موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو دول بريكس إلى تعميق التعاون

0

دعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هو تشون هوا بلدان بريكس إلى تعميق التعاون العملي في المجال الاقتصادي والتجاري، وكذلك تعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي وغيرها من المجالات الصاعدة.

أدلى هو بهذه التصريحات عند تحدثه في الاجتماع الـ12 لوزراء الاقتصاد والتجارة لبلدان بريكس عبر رابط فيديو يوم (الخميس).

وفي معرض إشارته إلى أن بلدان بريكس قوة دافعة مهمة للنمو الاقتصادي والتجاري الإقليمي والعالمي، دعا هو بلدان بريكس إلى توسيع نطاق التعاون العملي بشكل مشترك في الاقتصاد والتجارة وحماية أمن واستقرار سلاسل الصناعة والإمداد العالمية وتعزيز التعاون في المجالات الصاعدة مثل الاقتصاد الرقمي.

وأضاف أن بلدان بريكس يجب أن تدعم بحزم النظام التجاري متعدد الأطراف وتؤيد إصلاح منظمة التجارة العالمية في الاتجاه الصحيح وتحمي بشكل فعال الحقوق والمصالح المشروعة للدول الأعضاء النامية.

وشدد هو على أن الصين ستنفتح بحزم على مستوى أعلى، مضيفًا أن الصين تقف على استعداد لمواءمة نفسها مع القواعد الاقتصادية والتجارية الدولية عالية المستوى، وستدفع تعاون الحزام والطريق عالي الجودة، وستتفاوض على اتفاقيات تجارة حرة عالية المستوى مع المزيد من البلدان والمناطق وستوقع عليها.

وأشار إلى أن “الصين على استعداد لتبادل فرص التنمية مع بلدان أخرى، منها بلدان بريكس”.

وأضاف أن الصين ترحب بالإدارات الحكومية ذات الصلة والمجتمعات التجارية والمنظمات الدولية في بلدان بريكس لاستكشاف مجالات جديدة للتعاون وتحقيق المزيد من النتائج متبادلة النفع مع الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.