موقع متخصص بالشؤون الصينية

منتدى بريكس للأعمال يُسلط الضوء على الثقة في آفاق نمو الإقتصاد الصيني

0

قال تشانغ شاو قانغ، نائب رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، يوم الجمعة الماضي، إن منتدى بريكس للأعمال القادم يُسلّط الضوء على الثقة الراسخة لمجتمع الأعمال الدولي في آفاق النمو الاقتصادي للصين، والرغبة في زيادة تعزيز التعاون مع البلاد بشكل أكبر.

وأضاف تشانغ خلال مؤتمر صحفي، أنه وبالإضافة إلى دول بريكس، اجتذب المنتدى مشاركة نشطة من 13 دولة، بما فيها كازاخستان والأرجنتين وتايلاند وإندونيسيا.

وتُعتبر معظم الشركات المشاركة شركات ذات شهرة عالمية، ومؤسسات رئيسة في دول بريكس، بما في ذلك 40 مؤسسة مدرجة على قائمة مجلة فورتشن لأكبر 500 شركة عالمية، تغطي صناعات تقليدية مثل الطاقة، والتمويل والتصنيع، فضلاً عن صناعات ناشئة مثل الإنترنت، والبيانات الضخمة، والتجارة الإلكترونية والطاقة الجديدة.

وأضاف تشانغ أن بلدان بريكس التي تضم كلاً من: البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، تمثل 23 في المائة من الاقتصاد العالمي، و18 في المائة من تجارة السلع و25 في المائة من الاستثمار الأجنبي، وتعد قوة مهمة لا يمكن تجاهلها في العالم.

وسيعقد المنتدى، الذي يُظهر بشكل كامل حيوية وجاذبية التعاون الاقتصادي والتجاري لـ بريكس، في 22 يونيو/ حزيران الجاري في بكين عبر الإنترنت وخارجها، وذلك هامش قمة بريكس الرابعة عشرة، بحسب ما أعلن المجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.