موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

الصين تجدد تحذيراً برتقالياً مع ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الشمالية
جدد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تحذيرا باللون البرتقالي لارتفاع درجات الحرارة، حيث استمرت موجات الحر في اجتياح الجزء الشمالي من البلاد.
وخلال نهار اليوم الثلاثاء، ستشهد أجزاء من خبي، وبكين، وتيانجين، وشاندونغ، وخنان، وآنهوي، وجيانغسو، وهوبي، وشانشي، وشنشي، وشينجيانغ، وهاينان درجات حرارة عالية من المتوقع أن تصل إلى ما بين 35 إلى 39 درجة مئوية، وفقا لما ذكر المركز.
وأوضح المركز أن درجات الحرارة في بعض المناطق في خبي وشاندونغ ستصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية.
ونصح المركز بتجنب الأنشطة الخارجية خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة في فترة ما بعد الظهر، واقترح أن يتخذ العمال المعرضون لدرجات حرارة عالية الإجراءات الوقائية اللازمة.
من ناحية أخرى، سيقل هطول الأمطار الغزيرة التي تجتاح المناطق الجنوبية من البلاد حاليا اعتبارًا من يوم غد الأربعاء، مع تحرك حزام المطر الرئيسي شمالًا ومن المتوقع أن تضرب الأمطار الغزيرة أجزاء من منغوليا الداخلية وجيلين ولياونينغ في شمالي الصين.
ومع ذلك، لا يزال الخبراء يحذرون من التأثير السلبي للفيضانات في الأنهار الصغيرة والمتوسطة الحجم، وتشبع الأراضي بالمياه في المناطق الحضرية والريفية، والانهيارات الأرضية في المناطق الجبلية، وحثوا الجمهور على الابتعاد عن المناطق المعرضة للكوارث الجوية.
ويوجد في الصين نظام تحذير مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي ثم الأصفر والأزرق.

 

العواصف المطيرة تؤثر على 485 ألف شخص في مقاطعة جيانغشي الصينية
رفع مقر السيطرة على الفيضان والاغاثة من الجفاف في مقاطعة جيانغشي بشرقي الصين الاستجابة الطارئة للسيطرة على الفيضان الى المستوى الثاني مساء الاثنين الماضي، حيث تأثر حوالي 485 ألف شخص بالأمطار المتواصلة.
وابتداء من يوم السبت الماضي حتى الساعة الثالثة مساء الاثنين الماضي، اجتاحت أمطار غزيرة وفيضانات 55 محافظة في أنحاء المقاطعة، حيث تضرر 43300 هكتار من المحاصيل. وقال المقر ان قيمة الخسائر الاقتصادية المباشرة الناجمة عن الفيضانات بلغت 470 مليون يوان (حوالي 70.4 مليون دولار أمريكي).
وقالت المديرية المحلية للأرصاد الجوية ان هطول الأمطار في المقاطعة سيصبح ضعيفا بشكل طفيف اليوم الثلاثاء، بيد أن الأمطار الغزيرة ستجتاح الأجزاء الجنوبية والشرقية بالمقاطعة. وسيتحرك حزام الأمطار نحو الشمال الى حوض نهر اليانغتسي يوم الأربعاء القادم.

 

الحزب الشيوعي الصيني يصدر لوائح بشأن نظام الاستشارات السياسية
أصدرت اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى مجموعة من اللوائح الخاصة بعمل الحزب المتعلق بالاستشارات السياسية، وأصدرت مذكرة لتسهيل تنفيذ تلك اللوائح.
وتتكون اللوائح، التي تمت الموافقة عليها في اجتماع للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في 27 مايو/ أيار الماضي، من 31 مادة في ثمانية فصول.
وبحسب المذكرة، فإن صياغة اللوائح ذات أهمية كبيرة لدعم وتحسين التعاون متعدد الأحزاب ونظام الاستشارات السياسية تحت قيادة الحزب الشيوعى الصينى، ولتدعيم وتوسيع الجبهة المتحدة الوطنية.
وحثت المذكرة لجان الحزب والمجموعات القيادية لأعضاء الحزب على كافة المستويات، على تعزيز القيادة فيما يتعلق بتنفيذ اللوائح لضمان أن تكون الاستشارات السياسية في الاتجاه السياسي الصحيح وتعزيز فعاليتها وتأثيرها.

 

إجلاء 220 ألف شخص بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات في فوجيان الصينية
أجلت مقاطعة فوجيان بجنوب شرقي الصين ما يقرب من 220 ألف شخص بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عن الأمطار بدءا من أوائل هذا الشهر.
وشهدت بعض المناطق في المقاطعة تشبع الأراضي بالمياه، وانهيارات أرضية، وأضرارا في المنازل، وغير ذلك من حالات الكوارث. وأفادت التقارير بأن الحد الأقصى لهطول الأمطار في الساعة وصل إلى 78.6 ملم في بلدة يويانغ في محافظة شيانيو.
وأرسلت فرق الإنقاذ من الحرائق وفرق حرائق الغابات في فوجيان 878 من رجال الإنقاذ.

 

منطقة نهر اللؤلؤ بالصين تتأهب لفيضانات كبرى
قامت سلطة مكافحة الفيضانات في حوض نهر اللؤلؤ بجنوبي الصين بتفعيل المستوى الثاني من الاستجابة الطارئة يوم الاثنين الماضي، حيث أدت الأمطار الغزيرة المتواصلة على مدار الأسبوع المنصرم إلى امتلاء الأنهار بالمياه وهو ما قد يؤدي إلى فيضانات كبرى في المنطقة.
كما قام مقر مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف بمنطقة نهر اللؤلؤ بإرسال ثلاثة فرق عمل إلى مقاطعة قوانغدونغ ومنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ للمساعدة في الجهود المحلية لمكافحة الفيضانات.
ولدى الصين نظام للاستجابة الطارئة مؤلف من أربعة مستويات، حيث يعد المستوى الأول الأكثر إلحاحا والأشد خطورة.
وأدت الأمطار الغزيرة الأخيرة في حوض نهر اللؤلؤ إلى استمرار ارتفاع مناسيب المياه في أنهاره الرئيسية، بما في ذلك نهرا شيجيانغ وبيجيانغ. كما أن بعض المناطق في قوانغدونغ وقوانغشي ستكون معرضة بشكل كبير لسيول جبلية وكوارث أخرى، بحسب ما ذكر المقر.
وتمت دعوة الحكومات المحلية في قوانغدونغ وقوانغشي إلى تعزيز أعمال المراقبة والتنبؤ والإنذار المبكر الخاصة بالفيضانات، وتعزيز الدوريات وفحص السدود والخزانات وأنظمة التصريف، وتحسين خدمات المعلومات من أجل ضمان سلامة البنى التحتية الرئيسية ومنع سقوط ضحايا، وفقا للمقر.

 

تسجيل 9 إصابات مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الثلاثاء إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الإثنين الماضي 9 حالات إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19، من بينها 6 حالات في بلدية شانغهاي و3 حالات في بلدية بكين.
وأضافت اللجنة في تقريرها انه تم تحديد ما اجماليه 25 حالة اصابة محلية بدون أعراض في ست مناطق على مستوى المقاطعات، بما فيها 10 حالات في جيلين و6 في لياونينغ و3 في بلدية شانغهاي.
وقالت ان ما اجماليه 68 مريضا خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم من كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني يوم الإثنين الماضي، بينما هناك 809 حالات إصابة مؤكدة ما زالت تتلقى العلاج في شتى أنحاء البلاد.
ولم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بكوفيد-19 يوم الإثنين الماضي في البر الرئيسي الصيني، الذي وصل اجمالي حالات الوفاة فيه بسبب المرض إلى 5226 شخصا.

 

خروج 68 متعافيا من كوفيد-19 من المستشفيات في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تقريرها اليومي الصادر اليوم الثلاثاء إن إجمالي 68 مريض كوفيد-19 خرجوا من المستشفيات في البر الرئيسي الصيني بعد تماثلهم للشفاء يوم الإثنين الماضي.
ووصل إجمالي عدد المصابين بكوفيد-19 الذين خرجوا من المستشفيات في البر الرئيسي الصيني بعد تماثلهم للشفاء إلى 219283 شخصا حتى يوم الإثنين الماضي.

شانغهاي تسجل ست حالات إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19، وثلاث حالات محلية بدون أعراض
قالت لجنة الصحة المحلية في بلدية شانغهاي بشرقي الصين، اليوم الثلاثاء، إن المدينة سجّلت يوم الإثنين الماضي ست حالات إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19 وثلاث حالات محلية بدون أعراض.

الصين تعلن عن حملة لتعزيز الرعاية النفسية للمسنين
ذكرت لجنة الصحة الوطنية أن الصين ستطلق حملة على مستوى البلاد لتقديم الرعاية النفسية للمسنين.
وتهدف الحملة، التي ستستمر من عام 2022 إلى عام 2025، إلى تقييم حالة الصحة النفسية لكبار السن واحتياجاتهم، وتعزيز وعيهم بالصحة النفسية وتقديم دعم الصحة النفسية لهم، فضلاً عن تحسين مستوى الخدمات التي يقدمها اختصاصيو الصحة النفسية على مستوى القواعد الشعبية.
ويُطلب من المناطق المحلية في جميع أنحاء البلاد إجراء تقييمات للصحة النفسية لكبار السن الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا وما فوق، مع التركيز بشكل خاص على الذين هم بدون أطفال، والذين تركهم ذووهم للعمل في مناطق أخرى، والذين يعانون من صعوبات اقتصادية، وغيرهم.

 

نائب رئيس مجلس الدولة يحث على بذل جهود نحو التحديث الريفي
حث نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هو تشون هوا يوم (الاثنين) على اتخاذ إجراءات صارمة بشأن البناء الريفي، في محاولة لدفع النهوض الريفي والتحديث الريفي قدما.
ووصف البناء الريفي بأنه جزء مهم من التحديث الوطني، قائلا إنه ينبغي بذل جهود متواصلة لضمان أن يعيش سكان الريف حياة عصرية.
أدلى هو بهذه التصريحات خلال كلمة ألقاها أمام اجتماع حول البناء الريفي في سانمينغ بمقاطعة فوجيان شرقي الصين.
واستشهد بإجراءات لتقوية البنية التحتية الريفية وبناء بيئة ريفية صالحة للعيش وجميلة وتحسين الخدمات العامة الأساسية الريفية.
وقال إنه بدلا من تبني نهج واحد للجميع، يجب أن يتم العمل وفقا للظروف المحلية وخطوة خطوة، ودعا أيضا إلى مشاركة الأفراد من مختلف قطاعات المجتمع.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.