موقع متخصص بالشؤون الصينية

الإيرادات المالية للحكومة المركزية الصينية تتجاوز 1.3 تريليون دولار أمريكي في عام 2021

0

قال وزير المالية الصيني ليو كون يوم الثلاثاء الماضي، إن الايرادات المالية للحكومة المركزية الصينية تجاوزت تسعة تريليونات يوان (حوالي 1.35 تريليون دولار أمريكي) خلال عام 2021.

وخلال عرضه تقريرا أمام الجلسة الـ35 للجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني، أوضح ليو أن الرقم ازداد بنسبة 10.5 بالمائة على أساس سنوي ليصل الى 9.15 تريليون يوان خلال العام الماضي، مضيفا أن الايرادات الاجمالية ستبلغ 9.34 تريليون يوان في حالة حساب التحويلات من عدة صناديق مركزية.

وأضاف ليو أن الزيادة مدفوعة بعوامل تتمثل في الانتعاش الاقتصادي المتواصل والنمو العالي نسبيا في مؤشر أسعار المنتجين.

كما أظهر التقرير أن انفاق الحكومة المركزية بلغ 11.72 تريليون يوان، بانخفاض 0.9 بالمائة، واذا تم أخذ التحويلات الى صناديق مركزية في الحسبان، سيصل الرقم الى 12.09 تريليون يوان.

وذكر التقرير أنه ومع سياسة مالية استباقية أكثر فعالية واستدامة، حسنت الصين تخفيضات الضرائب والرسوم، وعززت دعمها لمهام استراتيجية رئيسية، وتقدمت بنشاط في الابداع التكنولوجي وتعديلات الهيكل الاقتصادي خلال العام الماضي.

ونظرا لزيادة أوجه التعقيد وعدم اليقين ببيئة التنمية خلال العام الجاري، أكد ليو على أهمية الجهود لتسريع تنفيذ السياسات القائمة، وتعزيز تعديلات السياسة الكلية، وتحضير أدوات اضافية، والمضي قدما في اجراءات داعمة للنمو، والسيطرة الفعالة على المخاطر الرئيسية بهدف الحفاظ على الاقتصاد ضمن نطاق معقول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.