موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تمنح أوسمة لرواد فضاء مهمة “شنتشو-13”

0

حصل ثلاثة رواد فضاء من مهمة “شنتشو-13” المأهولة على أوسمة، يوم (الثلاثاء)، تقديرا لخدمتهم في مساعي الصين لاستكشاف الفضاء.

وتم تكريم تشاي تشي قانغ، قائد المهمة، ووانغ يا بينغ، أول امرأة في محطة الفضاء الصينية، بأوسمة الإنجاز من الطبقة الثانية في مجال الفضاء الجوي، بينما حصل يه قوانغ فو على وسام من الطبقة الثالثة واللقب الفخري “رائد فضاء بطولي”.

مُنحت هذه الأوسمة من قبل اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة واللجنة العسكرية المركزية.

وكانت مهمة “شنتشو-13” المهمة الفضائية الثانية لرائد الفضاء تشاي الذي شغل منصب القائد للمرة الثانية خلال المهمة. وقد أجرى تشاي أنشطة خارج المركبة في ثلاث مناسبات، وهو أكبر عدد من الأنشطة يقوم به أي رائد فضاء صيني حتى الآن. بينما كانت المهمة “شنتشو -13” هي الثانية بالنسبة للرائدة وانغ والأولى بالنسبة للرائد يه.

وأرسلت سفينة الفضاء شنتشو-13 -التي أُطلقت يوم 16 أكتوبر 2021- رواد الفضاء الثلاثة إلى الوحدة (تيانخه)، الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية، حيث عاشوا وعملوا لمدة ستة أشهر، وهي أطول فترة إقامة في الفضاء قام بها رواد فضاء صينيون في مهمة واحدة.

كما قاموا بأداء أنشطة خارج المركبة مرتين وألقوا محاضرتين في بث مباشر من المحطة الفضائية أثناء إقامتهم. وتمثل المهمة استكمال الصين لعملية التحقق من التقنيات الرئيسية المستخدمة في المحطة الفضائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.