موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية الصيني يلتقي سفير كوريا الجنوبية المنتهية ولايته

0

التقى عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم (الأربعاء)، جانغ ها-سونغ سفير كوريا الجنوبية لدى الصين، الذي سيترك منصبه قريبا ويعود إلى بلده.

وجه وانغ الشكر إلى جانغ ها-سونغ على تكريسه الكثير من الجهود وتقديمه مساهمات مهمة لتعميق العلاقات بين الصين وكوريا الجنوبية خلال توليه منصبه.

وقال وانغ إن سياسة الصين الودية تجاه كوريا الجنوبية لم تتغير، وإن الصين ستواصل إعطاء مكانة مهمة لكوريا الجنوبية في دبلوماسية الجوار الصينية، مضيفا أن الصين تأمل أن تواصل حكومة كوريا الجنوبية الجديدة أيضا الالتزام بسياستها الودية تجاه الصين.

وتابع وانغ قائلا إنه يتعين على الجانبين اغتنام فرصة حلول الذكرى الـ30 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية لرفع الشراكة التعاونية الاستراتيجية بين الصين وكوريا الجنوبية إلى مستوى جديد، مضيفا أنه يتعين على الجانبين تعزيز الاتصال والتنسيق، والحفاظ بشكل مشترك على السلام والاستقرار الإقليميين، والعمل معا من أجل التنمية والرخاء العالميين في ظل مواجهة التحديات.

وقال جانغ ها-سونغ إنه شهد التنمية السريعة في الصين، بالإضافة إلى الإنجازات الكبرى للعلاقات بين كوريا الجنوبية والصين خلال فترة ولايته التي استمرت 3 سنوات.

وأضاف السفير أنه يعتقد أن الصين ستحافظ على الزخم القوي للتنمية، وأن الصداقة والتعاون البراجماتي بين الجانبين سيواصلان التقدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.