موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

الصين تجدد إصدار إنذار باللون الأزرق لمواجهة العواصف المطيرة
جدد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، إصدار إنذار باللون الأزرق لمواجهة العواصف المطيرة المتوقعة في أجزاء مختلفة من البلاد.
وقال المركز إنه من الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس وحتى الساعة الثامنة من صباح الجمعة المقبل، من المتوقع أن تجتاح الأمطار الغزيرة أجزاء من خنان و شاندونغ و هوبي و هونان و آنهوي و جيانغسو و سيتشوان و تشونغتشينغ و قويتشو و يوننان و منغوليا الداخلية و هيلونغجيانغ و جيلين و لياونينغ، حيث ستشهد بعض المناطق هطولات مطرية تصل مناسيبها إلى 130 مليمتراً.
ومن المحتمل أن تشهد بعض المناطق المذكورة آنفاً أمطاراً تتجاوز مناسيبها 60 مليمتراً/ساعة، وستكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة.
وطلب المركز من المدارس ورياض الأطفال اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة الأطفال، في حين تم تنبيه السائقين للحذر من الفيضانات والاختناقات المرورية.
ويوجد في الصين نظام إنذار من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بألوان مختلفة، حيث يمثل اللون الأحمر الإنذار الأكثر شدة، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

 

تسجيل 13 حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الخميس، إن البر الرئيسي الصيني سجّل يوم الأربعاء الماضي 13 حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19، بما فيها 9 حالات في شانغهاي، و3 حالات في بكين، وحالة واحدة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي أن إجمالي 18 حالة إصابة جديدة محلية بدون أعراض لكوفيد-19 تم تحديدها في أربع مناطق على مستوى المقاطعات، من بينها 7 حالات في جيلين، و5 حالات في لياونينغ.
وخرج إجمالي 93 مريضا بكوفيد-19 من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء في البر الرئيسي الصيني أمس الأربعاء، ليصل العدد الإجمالي لمرضى كوفيد-19 الذين خرجوا من المستشفيات إلى 219454 شخصا في البر الرئيسي حتى يوم الأربعاء الماضي.
ولم تسجل أي حالات وفاة جديدة مرتبطة بكوفيد-19 يوم الأربعاء، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة بسبب المرض في البر الرئيسي الصيني 5226 شخصاً.

 

خروج 93 مصاباً بكوفيد-19 من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الخميس، إن إجمالي 93 مصاباً بكوفيد-19 خرجوا من المستشفيات يوم الأربعاء الماضي، بعد تماثلهم للشفاء في البر الرئيسي الصيني.
وذكرت اللجنة في تقريرها اليومي، أن إجمالي عدد مرضى كوفيد-19 الذين خرجوا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء وصل إلى 219454 شخصاً في البر الرئيسي الصيني حتى أمس الأربعاء.

شانغهاي تسجّل 9 حالات إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19
قالت لجنة الصحة لبلدية شانغهاي بشرقي الصين، اليوم الخميس، إن شانغهاي سجلت 9 حالات إصابة مؤكدة محلية العدوى بكوفيد-19، ولم تسجل أي حالة إصابة بدون أعراض يوم الأربعاء الماضي.

انخفاض قراءة المؤشر الرئيسي لتلوث الهواء في بكين بنحو 28% في الفترة من يناير إلى مايو
أظهرت بيانات رسمية، يوم الأربعاء الماضي أن بكين شهدت تراجع قراءة مؤشرها الرئيسي لتلوث الهواء بنسبة 28.3 بالمئة على أساس سنوي في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022.
وقالت مديرية البيئة والإيكولوجيا لبلدية بكين إن متوسط تركيز الجسيمات الدقيقة الملوثة للهواء (بي إم 2.5) في المدينة بلغ 33 ميكروجراما لكل متر مكعب في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مايو/ أيار. وكانت القراءة في مايو/ أيار 21 ميكروجراما لكل متر مكعب.
وأظهرت المديرية إن قراءات (بي إم 2.5) و (بي إم 10) وثاني أكسيد النيتروجين وثاني أكسيد الكبريت خلال تلك الفترة كانت جميعها في أفضل المستويات مقارنة مع نظيراتها لذات الفترة على مدار السنوات الماضية منذ بدء التسجيل في عام 2013.
وقراءات (بي إم 2.5) هي مقياس لمراقبة الجسيمات العالقة في الجو بقطر 2.5 ميكرون أو أقل.
واتخذت السلطات المحلية في المدينة سلسلة من الإجراءات لمعالجة تلوث الهواء هذا العام، بما في ذلك تعزيز معالجة التلوث في الشركات الصناعية والترويج للطاقة الجديدة وكذلك سيارات الطاقة الجديدة.
وحققت بكين اختراقا في السيطرة على تلوث الهواء العام الماضي، حيث وصلت المدينة إلى المعيار الوطني لجودة الهواء. وبلغ متوسط تركيز (بي أم 2.5) في المدينة 33 ميكروجراما لكل متر مكعب في عام 2021 ، وهو أدنى مستوى منذ بدء التسجيلات في عام 2013.

منتجع بكين يونيفرسال يستأنف عمله يوم 25 يونيو الجاري
أعلن منتجع بكين يونيفرسال يوم الأربعاء الماضي أنه سيعيد فتح أبوابه للجمهور يوم 25 يونيو/ حزيران الجاري، حيث تنحسر الموجة الأخيرة لعودة ظهور كوفيد-19 بالمدينة.
ويحتضن المنتجع الذي تم افتتاحه في سبتمبر/ أيلول عام 2021، متنزه بكين ستوديوز يونيفرسال، ومنطقة بكين سيتي ووك يونيفرسال، إلى جانب فندقين.
وقال المنتجع إنه من المتوقع إعادة فتح سيتي ووك وفندق واحد في 24 يونيو/ حزيران، قبل يوم واحد من إعادة فتح المتنزه الترفيهي.
وسيقوم المتنزه بتعديل أوقات عمله وتعليق جزء من خدماته في المرحلة الأولية من استئناف التشغيل.
وسيتم استئناف البيع المسبق لتذاكر المتنزه ومنتجات الفنادق اليوم الخميس، مع تحديد سقف للحجوزات.
وأعلنت لجنة الصحة لبلدية بكين اليوم الخميس عن تسجيل ثلاث إصابات مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الأربعاء الماضي.

 

انخفاض طفيف لأسعار المنتجات الزراعية في الصين
أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية، تراجع أسعار الجملة للمنتجات الزراعية الصينية الأسبوع الماضي.
وأضافت الوزارة أنه من 10 إلى 16 يونيو، سجل مؤشر أسعار الجملة للمنتجات الزراعية في الصين 114.82 نقطة، بانخفاض 1.51 نقطة على أساس أسبوعي.
وبلغ متوسط سعر الجملة للبيض 9.81 يوان للكيلوجرام، بانخفاض 1.1 بالمائة على أساس أسبوعي، وسجل ارتفاعا نسبته 6.4 بالمائة على أساس سنوي.
وانخفض متوسط أسعار الجملة لـ 19 نوعا رئيساً من الخضار و6 أنواع رئيسية من الفاكهة التي تتبعها الحكومة بنسبة 0.9 بالمائة عن الأسبوع السابق، وفقاً للوزارة.
وتم تجميع الرقم القياسي لأسعار الجملة على أساس البيانات التي تم جمعها من أكثر من 200 سوق زراعية بالجملة. يتم تحديثها يوميًا بناءً على المتوسط المرجح لمؤشرات أسعار السلع بما في ذلك الخضروات والفواكه والمنتجات المائية ومنتجات الثروة الحيوانية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.