موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تسدد كامل مستحقاتها لعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة

0

ذكرت بعثة الصين الدائمة لدى الأمم المتحدة يوم الخميس أنها سددت كامل الأنصبة المقررة عليها لعمليات حفظ السلام الـ12 التابعة للأمم المتحدة للسنة المالية 2021/2022.

ولدى إشارتها إلى أن حفظة السلام يواجهون تهديدات متزايدة في الآونة الأخيرة، قالت البعثة إن الصين، بوصفها أكبر بلد مساهم بقوات بين الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، تدعو إلى اتخاذ تدابير فعالة وتوفير الموارد الكافية لتحقيق مزيد من التقدم في جدول أعمال أمن حفظة السلام.

وقالت البعثة إن الدول الأعضاء تجري مشاورات مكثفة بشأن ميزانية عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة للسنة المالية 2022/2023.

وأضافت البعثة أن الصين، بوصفها عضوا دائما في مجلس الأمن وثاني أكبر مساهم في كل من الميزانية العادية للأمم المتحدة وتقييمات حفظ السلام، تفي دائما بالتزاماتها المالية بنشاط، ما يدل على دعم الصين الثابت لعمل الأمم المتحدة وعمليات حفظ السلام التابعة لها.

وذكرت أنه في الوقت الذي لا يزال فيه العالم يواجه تحديات، بما في ذلك التوترات الدولية المتزايدة والجائحة والتعافي ما بعد الجائحة، فإن الصين، كدولة نامية، لديها مهامها الخاصة التي يتعين القيام بها، ومع ذلك تغلبت على الصعوبات وسددت الأنصبة المقررة بالكامل، ما يدل على دعم الصين الثابت لعمل الأمم المتحدة والتعددية.

وأضافت أن الصين تدعو جميع الدول الأعضاء، وخاصة الدول الكبرى ذات الأنصبة المقررة الكبيرة، إلى دفع مستحقاتها وكذلك متأخراتها بالكامل وفي الوقت المحدد، من أجل دعم الأمم المتحدة في لعب دور محوري في الحوكمة العالمية وممارسة التعددية الحقيقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.