موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول: أبواب الصين مفتوحة أمام المواهب الأجنبية

0


وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:
ترحب الصين بأصحاب المواهب من الخارج، لا سيما من ذوي الكفاءات العالمية، لإجراء البحوث أو اقامة مشاريع في الصين، حيث يستفيدون من الفرص المتاحة في ظل التنمية لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

صرح بذلك لي يوان تشاو، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني مؤخرا خلال لقائه مع هو كوانغ ماو، أحد العلماء العاملين في المختبر الجيوفيزيائي في معهد كارنيجي في واشنطن.

قال لي ، وهو أيضا رئيس دائرة التنظيم للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ، إن بناء بلد موجه نحو الابتكار لا يزال هدفا رئيسيا لتنمية الصين المستقبلية، في حين أن الموهبة ستكون بمثابة مورد رئيسي للابتكار العلمي والتنمية الوطنية.

وأعرب لي عن أمله في أن يأتي المزيد من نخب الأكفاء في الخارج، من بينهم ذوي أصول صينية، للعمل في الصين ، مضيفا بأن البلاد ستكثف جهودها لتحسين خدماتها في تسهيل عملية بحوثهم وتأسيس مشاريعهم .

يذكر أن ماو، 71 عاما، عضو في الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم، ويتمتع بسمعة دولية من خلال عمله في علوم الضغط العالي الثابت.

ونظرا لمنجزاته البارزة في بحوث الضغط العالي الكامن في مجالات الفيزياء والكيمياء والمواد وعلوم الأرض والكواكب، فان ماو مكلف بتحقيق اختراقات رئيسية في التقنية وتطوير المنشآت.

ومنذ أن بدأت الصين الاصلاح والانفتاح قبل ثلاثة عقود، قام ماو بجولات متكررة إلى الصين لإلقاء المحاضرات الأكاديمية وتولي منصب أستاذ فخري في جامعات محلية وسعى للتعاون في مجال البحوث في نطاق تخصصه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.