موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير جنوب سوداني يشيد بالشراكة والتعاون مع الصين

0

أشاد ستيفن بار كول وزير بناء السلام والسكرتير العام للجنة الوطنية الانتقالية بجنوب السودان، بالشراكة والتعاون مع الصين، ودورها في مساعدة بلاده على تحقيق أهدافها التنموية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لوكالة أنباء ((شينخوا))، على هامش منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، الذي عقد في وقت سابق من الأسبوع الجاري في العاصمة المصرية القاهرة تحت عنوان “إفريقيا في عصر من المخاطر المتتالية وقابلية التأثر المناخي: مسارات لقارة سلمية، قادرة على الصمود، ومستدامة”.

وأكد كول أن التعاون بين الصين وجنوب السودان تاريخي، لافتا إلى أن هناك تعاونا كبيرا ووطيدا بين الجانبين خاصة في مجالات البترول والطاقة والتجارة والبنى التحتية ومشروعات التنمية المستدامة.

ولفت إلى أهمية الشراكة القائمة بين الصين وجنوب السودان في مختلف المجالات التنموية والسياسية، مشددا على أهمية هذه الشراكة في مستقبل العلاقات بين الجانبين.

وأوضح أن العلاقات الدبلوماسية بين الصين وجنوب السودان جيدة جدا، وهناك شراكة وتنسيق تام ما بين الجانبين في مختلف القضايا والموضوعات السياسية والاقتصادية.

وشدد على أهمية الشراكة مع الصين ودورها البارز في مساعدة جنوب السودان على تحقيق أهدافها التنموية، وخاصة ما يتعلق بالتنمية المستدامة، ما ينعكس إيجابا على المواطنين.

وأقامت الصين العلاقات الدبلوماسية مع جنوب السودان في 9 يوليو عام 2011، ومنذ ذلك التاريخ تشهد العلاقات الثنائية بينهما نموا مضطردا، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.