موقع متخصص بالشؤون الصينية

مخطط إقتصادي : الصين قادرة على التعامل مع التغييرات غير المتوقعة لتحقيق هدفها التنموي

0

قال أعلى مخطط اقتصادي بالبلاد، يوم الثلاثاء الماضي، إن الصين قادرة على التعامل مع جميع أنواع التغييرات غير المتوقعة لضمان تنمية اقتصادية صحية وسليمة ومستدامة.

وأضاف أو هونغ، المسؤول في اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، بهذه التصريحات رداً على سؤال حول هدف النمو للعام بأكمله في البلاد والبالغ نحو 5.5 في المائة، أضاف: “إن لدى الصين ثقة كاملة في التغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجه التنمية”.

وأشار المسؤول إلى المرونة القوية والإمكانيات الكبيرة والمساحة الكبيرة للمناورة للاقتصاد الصيني، قائلاً إنه أظهر بالفعل تحسناً هامشياً في مايو/ أيار، مع انتعاش في المؤشرات الرئيسية.

وقال أو: “حتى الآن، تم كبح الوباء بشكل فعال في المناطق الرئيسية، وتسارعت عمليات استئناف العمل، وبدأت السياسات الداعمة للنمو في إظهار الفعالية”.

وأضاف أن الوضع الحالي للوباء لا يزال “خطيراً ومعقداً”، متعهداً ببذل جهود لتقليل آثار كوفيد-19 على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وقال إن الصين ستبلور الإجراءات السياسية التي تم إدخالها بالفعل. وستعطي الأولويات لمشاريع مثل حفظ المياه والنقل وكذلك تنفيذ السياسات التي تهدف الى تحفيز استهلاك السيارات والاجهزة المنزلية.

كما سلط المخطط الاقتصادي الضوء على ضرورة ضمان أمن الغذاء والطاقة والسلسلة الصناعية وسلاسل التوريد.

وذكر أن البلاد ستطلق طاقة إنتاج فحم عالية الجودة بطريقة منظمة، وستسرع في بناء قواعد طاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية الرئيسية على نطاق واسع في المناطق الصحراوية، بما في ذلك صحراء غوبي، وستحقق اختراقات في التقنيات الرئيسية والأساسية.

وقال إنه للاستعداد لمواجهة المزيد من الرياح المعاكسة الصعبة في المستقبل، سيقوم المخطط الاقتصادي الأعلى بإثراء وتحسين مجموعات أدوات السياسة الخاصة به على أساس منتظم وطرح التدابير حسب الاقتضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.