موقع متخصص بالشؤون الصينية

بدء مشروع أودي – فاو لمركبات الطاقة الجديدة في شمال شرقي الصين

0

انطلق مؤخرا مشروع أودي – فاو للمركبات العاملة بالطاقة الجديدة (NEV) في تشانغتشون، حاضرة مقاطعة جيلين بشمال شرقي الصين.

وتم تصميم المشروع المشترك، باستثمارات تزيد عن 30 مليار يوان (حوالي 4.5 مليار دولار أمريكي)، لتبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 150 ألف مركبة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء المصنع، وهو أول قاعدة إنتاجية لأودي مخصصة للمركبات الكهربائية النقية في الصين، ودخوله حيز التشغيل في نهاية عام 2024. وسينتج المصنع في البداية طرازين متطورين هما: “A6 e-tron” و “Q6 e-tron”.

وتمتلك أودي حصة مهيمنة في المشروع المشترك للمركبات العاملة بالطاقة الجديدة مع شركة صناعة السيارات الصينية الكبرى فاو.

ويأتي المشروع الجديد في الوقت الذي تسعى فيه شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة “أودي أيه جي” للاستفادة من سوق مركبات الطاقة الجديدة سريع النمو في الصين، حسبما قال محللون. وفي الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، تم بيع أكثر من مليوني سيارة طاقة جديدة في جميع أنحاء البلاد، بزيادة 110 في المائة عن العام السابق، وبما يمثل 21 في المائة من سوق المركبات، وفقًا للجمعية الصينية لمصنعي المركبات.

وفي عام 2021، قامت أودي بتسليم 701289 مركبة في السوق الصينية، مع ارتفاع مبيعات مركباتها الكهربائية النقية من طراز “e-tron” بنسبة 68.7 بالمائة على أساس سنوي. وبحلول نهاية عام 2022، من المتوقع أن يكون لدى أودي تسعة طرازات كهربائية معروضة للبيع في الصين.

وقال ماركوس دوسمان، رئيس مجلس إدارة شركة “أودي أيه جي” ، إن بدء بناء المصنع الجديد في تشانغتشون يمثل علامة بارزة أخرى لأودي في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.