موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تندد بالعنف ضد قوات حفظ السلام فى دارفور

0


صحيفة الشعب الصينية:
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ ليه الثلاثاء/21 فبراير الحالي/بأن الصين تندد بالعنف ضد قوات حفظ السلام وستظل تحث على التوصل إلى السلام والاستقرار والتنمية فى إقليم دارفور فى السودان فى وقت قريب.

وقد أدلى المتحدث بتصريحه ردا على سؤال حول اختطاف 52 من قوات حفظ السلام المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقى على يد قوات مناهضة للحكومة فى إقليم دارفور بغرب السودان. وقال هونغ إن الصين تؤيد كعادتها قوات حفظ السلام المشتركة فى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولى رقم 2003 فى دارفور.

وأضاف إن الصين ستواصل التمسك باستراتيجية توجيه اهتمام متساو لنشر قوات حفظ السلام والعملية السياسية لحل مشكلة دارفور.

وكانت حركة العدل والمساواة المناهضة للحكومة قد احتجزت 52 من قوات حفظ السلام من البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقى لدارفور فى إقليم دارفور بغرب السودان أمس الإثنين.ثم أفرجت الحركة عن 49 منهم ولكنها احتجزت 3 جنود سودانيين كانوا مصاحبين لقوات حفظ السلام.

وصرح متحدث باسم الحركة أمس بأن أفراد قوة حفظ السلام الدولية “محتجزون”وليسوا مختطفين،لدخولهم أراضى الحركة دون تصريح.وادعى أن الجنود السودانيين الثلاثة يشتبه فى أنهم يعملون لصالح أجهزة المخابرات والأمن السودانية. كانت البعثة المشتركة لقوات حفظ السلام التى نشرت فى دارفور فى 2008 قد تعرضت لهجمات عديدة من جانب مسلحين مجهولين فى الإقليم ،ما أدى إلى مقتل أكثر من 34 من جنودها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.