موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفير الصيني في عمان: الصين والأردن يحافظان على تنسيق وثيق في الشؤون الإقليمية والدولية

0

أكد السفير الصيني لدى الأردن تشن تشوان دونغ، يوم (الخميس) أن البلدين حافظا على تنسيق وثيق في الشؤون الدولية والإقليمية بما في ذلك الدفاع بحزم عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال السفير تشن، خلال حفل أقيم افتراضيا بمناسبة الذكرى الـ95 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، إنه على مر السنين دعمت الصين والأردن بعضهما البعض في القضايا المتعلقة بمصالحهما الأساسية بما في ذلك الأمن القومي والاستقرار الاجتماعي.

وأضاف أنه هذا العام نحتفل أيضا بالذكرى السنوية الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والأردن، وعلى مدى هذه السنوات أصبحت العلاقة بين بلدينا أقوى مع مرور الوقت.

وتابع أن “العلاقات الثنائية بين بلدينا نمت في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات العسكرية والأمنية ومكافحة الإرهاب وإنفاذ القانون مع تحقيق إنجازات مثمرة.”

بدوره، قال الملحق العسكري بالسفارة الصينية في الأردن لي بينغ في، في كلمة خلال الاحتفال إن العالم يمر بتغيرات عميقة لم يشهدها منذ قرن من الزمان، وأن الوضع الإقليمي يزداد تعقيدًا.

وأضاف أنه في ظل هذه المعطيات “سيواصل الجيشان الصيني والأردني توسيع التبادلات وتعميق التعاون ولعب دور نشط في حماية السلام والعدالة العالميين بشكل مشترك”.

وتابع أن جيش التحرير الشعبي الصيني اجتاز طريقا مجيدا على مدى 95 عاما، حيث قدم مساهمات بارزة من أجل الاستقلال الوطني للصين وتحريرها وازدهارها وسعادة الشعب.

وأكد الملحق العسكري بالسفارة الصينية في الأردن أن جيش التحرير الشعبي الصيني أصبح الآن قوة ثابتة تحافظ على السلام والاستقرار العالميين وتعمل على بناء مجتمع بشري ذي مستقبل مشترك.

من جانبه، قال مدير التدريب العسكري في القوات المسلحة الأردنية كايد الجعارات، في كلمة خلال الحفل إن الجيشين قاما بتعاون مستمر في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن الإقليمي بنتائج مثمرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.