موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحف صيني يلتمس معروضات الآثار الثقافية من جميع أنحاء العالم

0

بدأ متحف العاصمة في بكين، العاصمة الصينية، في التماس معروضات الآثار الثقافية من جميع أنحاء العالم لتعزيز الثقافة الصينية التقليدية.

وقد تشمل المعروضات آثار القناة الكبرى، وهي ممر مائي شاسع يربط الأجزاء الشمالية والجنوبية من الصين ويمتد تاريخه على مدار حوالي 2500 عام، بالإضافة إلى الآثار المتعلقة بالعاصمة وتطورها الحضري، حسبما قال فنغ هاو، مدير قسم الجمع في متحف العاصمة.

وأضاف فنغ أن المعروضات ستكون واسعة النطاق، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الآثار الثقافية والأدلة المادية والعينات والمنشورات والنسخ المتماثلة. وستشمل أيضا الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والتسجيلات والمسح الضوئي 3D وغيرها من الملفات السمعية والبصرية.

وتابع فنغ :”لتشجيع التبرعات المجانية، قام متحف العاصمة بتحسين عودة حقوق المانحين ومصالحهم. وسيكون لدى المانحين (بما في ذلك الأفراد والمؤسسات) شهادات تقدير وسجلات دائمة، والعديد من الأوسمة والحقوق الأخرى”.

وقال تشي مي يون، نائب أمين متحف العاصمة، إن المتحف يبني فرعه في حي تونغتشو في بكين. ومن المتوقع أن يكتمل المشروع بحلول نهاية عام 2022، وسيتم فتح المعارض للجمهور في عام 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.