موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين و جمهورية كوريا توافقان على الحفاظ بشكل مشترك على إستقرار سلاسل الإنتاج والإمداد

0

التقى وانغ يي، عضو مجلس الدولة، وزير الخارجية الصيني، يوم الثلاثاء الماضي، مع بارك جين، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية كوريا، وذلك في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ في شرقي الصين، حيث وافق الجانبان على الحفاظ بشكل مشترك على استقرار سلاسل الإنتاج والإمداد.

وأكد وانغ أن العولمة تواجه في الوقت الحاضر رياحاً معاكسة، وأن بعض الدول تقوم بتسييس الاقتصاد، وتسخير التجارة واستخدام المعايير كسلاح، ما يقوض استقرار سلاسل الإنتاج والإمداد العالمية.

وأشار وانغ إلى أن على الصين وجمهورية كوريا، كمستفيدين واثنين من بناة نظام التجارة الحرة العالمي، مقاومة هذا النوع من السلوك الذي ينتهك قواعد السوق، وأن تعملا بشكل مشترك لحماية أمن واستقرار سلاسل الإنتاج والإمداد في البلدين والعالم بأسره.

وخلال المحادثات، وافق الجانبان على تسريع مفاوضات المرحلة الثانية لاتفاقية التجارة الحرة بين الصين وكوريا الجنوبية للسعي للتوصل إلى توافق في أقرب وقت ممكن.

واتفقت الصين وجمهورية كوريا على إجراء حوار بشأن الحفاظ على استقرار سلاسل الإنتاج والإمداد، وجعل السلاسل كاملة وآمنة وغير محظورة ومنفتحة وشاملة. وفي الوقت نفسه، وافق الجانبان أيضاً على التمسك بتحرير التجارة والاستثمار والالتزام بقواعد منظمة التجارة العالمية والالتزام بمبادئ عدم التمييز وعدم الإقصاء والانفتاح والشفافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.