موقع متخصص بالشؤون الصينية

خبير يطالب الصين بتحديد سقف احتياطي النقد

0

موقع محيط الإخباري:
رأى خبير مصرفي صيني بارز أنه انه يتعين على بكين خفض احتياطيها المفرط من النقد الاجنبي ، وزيادة تنويع رصيدها منه، محددا كمية احتياطي النقد الاجنبي عند ما بين 800 مليار و1.3 تريليون دولار.

ويقول تانج شوانج نينج، رئيس مجموعة “ايفربرايت” الصينية، فى منتدى عقد فى بكين أمس السبت، ان كمية الاحتياطي الحالية أكبر مما ينبغي، مشيرا إلى أنه ارتفع احتياطي النقد الاجنبي الصيني بواقع 197.4 مليار دولار فى الأشهر الثلاثة الاولى من هذا العام ليصل الى 3.04 تريليون دولار حتى نهاية مارس /آذار.

وتتفق تصريحات نينج مع موقف تشو شياو تشوان، محافظ البنك المركزي الصيني، الذى قال يوم (الاثنين) ان احتياطي النقد الاجنبي الصيني “تجاوز متطلباتنا المعقولة” ، وانه يتعين على الحكومة تحديث وتنويع ادارتها للنقد الاجنبي ، مستخدمة الاحتياطي الزائد .

ومن ناحية اخرى ، ذكر شيا بين، عضو لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الصيني، يوم الثلاثاء ان تريليون دولار ستكون كافية، واضاف انه يتعين على الصين استثمار احتياطي النقد الاجنبي بشكل اكثر استراتيجية، واستخدامه فى الحصول على الموارد والتكنولوجيا التى تحتاجها الصين من اجل الاقتصاد الحقيقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.