موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تطلق جهازا لمسح الجسم يضمن الخصوصية

0

وكالة الأنباء القطرية:

أطلقت الصين جهاز مسح للجسم تم تطويره حديثاً يضمن حماية الخصوصية بشكل أفضل من أي جهاز آخر من نوعه ويستخدم آلية أشعة إكس لكشف الأشياء غير المعدنية مثل المتفجرات والمخدرات والأسلحة البلاستيكية والقنابل السائلة.

وتم عرض جهاز المسح الأمني الذي طورته مجموعة من الخبراء من جامعة تسينغهوا لأول مرة خلال الندوة الصينية الدولية الرابعة لتكنولوجيا التفتيش الأمني والتخلص من المواد المتفجرة في مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين.

وقالت الشركة المصنعة للجهاز إنه طور ليكون قادراً على الكشف السريع عن المواد المدمرة غير المعدنية التي يحظرها القانون مشيرة إلى أن الولايات المتحدة هي الوحيدة القادرة على تصنيع منتجات مماثلة مشيرة إلى أنها تعتزم إنتاج ألف جهاز سنوياً لاستخدامها في مختلف المجالات بما في ذلك مكافحة المخدرات وحماية المطارات المدنية ومحطات السكك الحديدية والجمارك.

وأوضحت أنه على عكس الأجهزة المنتجة في الولايات المتحدة فإن الجهاز الجديد قادر على كشف الأشياء المحظورة مع حماية خصوصية الشخص الذي يتم فحصه مؤكداً أنه بإمكان الجهاز أن يكشف بسرعة الأشياء المحظورة. يشار إلى أن أجهزة المسح المعتمدة في أمريكا والعديد من الدول الأخرى تثير امتعاض المسافرين لأنها لا تضمن خصوصيتهم وتعرض أجزاء من أجسامهم للعلنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.