موقع متخصص بالشؤون الصينية

اعتقال اربعة دوليين سابقين في الصين بتهمة الرشوة

0


موقع يلا كوورة الالكتروني:
اعتقلت الشرطة الصينية اربعة لاعبين سابقين في منتخب الصين لكرة القدم بسبب قبولهم رشوة للتلاعب بنتيجة مباراة في بطولة الدوري المحلي عام 2003 حسب ما ذكرت صحيفة جينمين وانباو الصينية السبت.

واتهم اللاعبون الاربعة بقبول مبلغ قدره 8 ملايين يوان (25ر1 مليون دولار) للتسبب في خسارة فريقهم شانغهاي انترناشونال امام تيانجين تيدا 1-2.

واللاعبون الاربعة هم جيانغ جين وكيو هونغ وشين سي ولي مينغ.

واوضحت الصحيفة التي تصدر في شانغهاي ان اعتقال اللاعبين الاربعة جاء بعد سلسلة من الاعتقالات شملت مسؤولين سابقين في الاتحاد الصيني للعبة، منهم نائب الرئيس نان يونغ.

ولم تحدد الصحيفة متى تم اعتقال اللاعبين الاربعة.

كما اشارت ايضا الى ان زهانغ ييفينغ، الرئيس السابق لنادي تيانجين، قد اوقف بدوره.

وكانت المحكمة الصينية اصدرت الشهر الماضي حكما بسجن اثنين من كبار المسؤولين السابقين في الاتحاد الصيني لكرة القدم لاكثر من عشر سنوات في فضيحة الفساد التي تضرب الكرة الصينية من فترة.

والمسؤولان هما نائب رئيس الاتحاد السابق يانغ ييمين، والمدير السابق للجنة الحكام زهانغ جيانكيانغ، وهما من ضمن لائحة تتضمن 39 اسما لمسؤولين في كرة القدم الصينية متهمين بالتلاعب بنتائج المباريات وبفضيحة الرهانات التي انفجرت قبل نحو عامين.

هذا فضلا عن احكام بالسجن سبع سنوات لاربعة حكام من بينهم لي جون، الذي قاد مباريات في اولمبياد 2000 وكأس العالم 2002، للسبب عينه.

وكانت ازمة الفساد التي ضربت الكرة الصينية ادت الى اقالة رئيس اتحاد الكرة نان يونغ وخليفته جاي يالونغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.