موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني: الصين ستحافظ على معدل منخفض للمواليد

0


صحيفة الشعب الصينية:
قال الرئيس الصيني هو جين تاو ان الصين سوف تلتزم وتحسن من سياسة التنظيم الاسري الحالية , وستحافظ على معدل مواليد منخفض .
وقد قدم الرئيس الصيني , وهو ايضا الامين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني , قدم تصريحاته هذه في يوم الثلاثاء في جلسة دراسة المجموعة ال28 للمكتب السياسي للجنة المركزية بالحزب الشيوعي.
وقال هو ان عدد السكان يعتبر عاملا رئيسيا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية , وهو ما يتعلق بنجاح الصين في برنامج اصلاحها وانفتاحها , كذلك بمستقبل الامة الصينية.
واضاف ان الصين دولة نامية كبيرة بسكان يتجاوز عددهم 1.3 مليار نسمة, الامر الذي يعد واقعا اساسيا يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار عند اتخاذ اي قرارات او افعال تخص البلد.
كما ذكر انه لابد ان تتمسك الصين بالسياسة الاساسية للدولة في التنظيم الاسري , وان تتعامل مع مشاكل سكانها بهدف تحقيق التنمية الشاملة للشعب.
وقد دعا الرئيس الصيني الى بذل الجهود في تحسين نمط حياة السكان وبناء الصين بحيث تصبح بلدا قويا بموارده البشرية.
واشار الى تناول مشاكل معدل نوع المواليد وتعزيز جهود المساواة في النوع , كما اقترح الهجرة المنظمة و التوزيع المعقول للسكان وتحسين الادارة والخدمات للسكان المهاجرين.
هذا وحث هو على بذل الجهود من اجل تحسين انظمة الضمان الاجتماعي وخدمات المسنين , قائلا انه ينبغي على البلاد صياغة وتنفيذ الاستراتيجيات والسياسات لتتكيف مع مسألة شيخوخة السكان.
واشار الى ان العائلات التي ترعى اليتامى وعائلات ذوي الاعاقات و من نكبتهم الكوارث وغيرهم , سيحصلون على الدعم والمساعدة.
كما حث لجان الحزب الشيوعي والحكومات المحلية على كل المستويات , حثها على تنفيذ القرارات التي صنعتها السلطات المركزية, والمتعلقة بالسكان , وكذلك حثها على اجراء البحوث المتعمقة في استراتيجيات تنمية السكان , وتسريع بناء انظمة المعلومات لادارة السكان.
يذكر ان تشاي تشن وو الاستاذ بكلية علم الاجتماع ودراسات السكان بجامعة الشعب الصينية , و يو شويه جون , الباحث من مركز بحوث شيخوخة السكان والتنمية الاقتصادية والاجتماعية التابع للجنة الدولة للسكان والتخطيط الاسري , قاما بالقاء خطابات حول ادارة السكان خلال جلسة الدراسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.