موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني يطالب رابطة الشبيبة الشيوعية بخدمة الشباب الصيني

0


شبكة الصين:
حث الرئيس هو جين تاو الجمعة رابطة الشبيبة الشيوعية الصينية على تدعيم منظماتها القاعدية، وخدمة جميع الشباب فى البلاد.
وفى خطابه الهام أمام مؤتمر جماهيرى عقد في بكين بمناسبة الذكرى التسعين لإنشاء رابطة الشبيبة الشيوعية الصينية، قال هو انه يتعين على منظمات الرابطة على كافة مستوياتها التكيف مع الأوضاع الجديدة من اجل خدمة الشباب بشكل أفضل ، وكذا حماية حقوقهم ومصالحهم المشروعة.
وقال هو أنه يتعين على منظمات الرابطة التمسك بالتوجه السياسي “الصحيح” ، وتنفيذ سياسات الحزب الشيوعي الصيني في عملها، وتوجيه الشباب لاتباع الحزب على “طريق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية”.
وحضر الحدث جميع أعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
وقال الرئيس هو، الذى شغل منصب السكرتير الأول لأمانة اللجنة المركزية لرابطة الشبيبة الشيوعية فى الفترة من 1984 الى 1985، أن الجيل الحالي من الشباب الصيني يمتلك كلا من الحظ الجيد والمسؤولية الكبرى”.
وقال هو انه على الرغم من أن إنجازات الصين جذبت اهتمام العالم ، إلا أنها مازالت أكبر دولة نامية في المرحلة الأولية من الاشتراكية .
وأضاف الرئيس قائلا لمندوبين الشباب الذين حضروا الاحتفال فى قاعة الشعب الكبرى ، أنه ماتزال هناك مخاطر وتحديات على طول طريق التحديث الاشتراكي للبلاد والرخاء المشترك للشعب.
وقدم الرئيس خمسة اقتراحات للشباب الصيني.
أولا، عبر عن أمله فى أن يستطيع الشباب التمسك بمثلهم العليا . قائلا أنه يتعين على الشباب الايمان بان النظام الاشتراكي ذا الخصائص الصينية يتمتع بالتفوق الهائل والحيوية القوية .
ثانيا، على الشباب أن يدرسوا بجد لتعلم كافة أنواع المعرفة والقدرات العملية.
ثالثا، اقترح على الشباب العمل الجاد وتجنب بناء حياتهم على الراحة.
رابعا، قال الرئيس أنه يأمل فى أن يحافظ الشباب على الحماس للابتكار والابداع .
وأخيرا، ان يتمكنوا من الحفاظ على الأخلاقيات والسلوكيات النبيلة والمشرفة .
وحث كوادر وأجهزة رابطة الشبيبة الشيوعية الصينية على تنظيم المزيد من الانشطة التى تلقى قبولا أكثر لدى المواطنين من الشباب، وتدعيم بناء الرابطة لزيادة تأثيرها بين الشباب الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.