الصين تشرع في بناء أكبر شبكة كهرباء في العالم

0


بوابة الشرق القطرية:
بدأت الصين عمليات إنشاء خط توزيع كهرباء ذا فولت فائق الارتفاع سوف يعتبر الأعلى طاقة في العالم وذلك في إقليم شينجيانج ويجور الذي تقطنه أغلبية من المسلمين في شمال غرب البلاد.

ويبلغ التيار المباشر لهذا الخط 800 كيلو فولت وهو يربط بين قاعدة الطاقة بمقاطعة هامي في شرق شينجيانج وبين مدينة جينجزو بوسط البلاد بطول 210ر2 كيلومتر ومرورا بمحافظات جانسو ونينجشيا وشاآنشي وشانشي وهينان.

ووفقا لتصريحات المسئولين فإن هذا الخط سوف يكلف 39ر23 مليار يوان أي ما يعادل 7ر3 مليار دولار أمريكي وسيكون قادرا على أن ينقل سنويا 37 مليار كيلووات ساعة في المتوسط وقد صمم لكي ينقل ما طاقته 8 ملايين كيلووات بتمام إنشاء المشروع عام 2014 مما يسجل رقما قياسيا عالميا.

كذلك بدأ أمس خط توزيع كهرباء جديد في العمل بطاقة 750 كيلو فولت ويربط بين شينجيانج وبين الشبكة القومية الصينية لشمال غرب البلاد وذلك باستثمار بلغ 56ر9 مليار يوان وبطول 180ر2 كيلومتر لكي ينقل الطاقة المستمدة من الشمس والرياح والمنتجة في كل من مقاطعة هامي ومحافظتي جانسو وكشينجهاي إلى باقي أنحاء الصين.

ويأتي ذلك في إطار سعي الدولة لنقل الكهرباء من المناطق الغربية للبلاد الغنية بموارد الطاقة من نفط وفحم ورياح وشمس إلى المحافظات الشرقية والوسطى التي تشهد نموا اقتصاديا مزدهرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.