تصفح الوسم

عبد القادر خليل

التوافق الروسي الصيني جدار منيع

    موقع الصين بعيون عربية ـ عبد القادر خليل*: في الثاني من أُكتوبر من العام 1949، أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين الاتحاد السوفيتي وجمهورية الصين الشعبية، أي أنها تأسست في اليوم الموالي لتأسيس جمهورية الصين الشعبية (في 1 أكتوبر من…

شينجيانغ محور طريق الحرير القديم وموطن السلام والتعايش العرقي

موقع الصين بعيون عربية ـ عبد القادر خليل*: خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية زار منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم لقومية الويغور بشمال غربي الصين، العديد من الشخصيات الإعلامية والسياسية والدبلوماسية من مختلف مناطق العالم، وبخاصة من الدول…

في الذكرى الستيــن.. بميثاق الصداقة الجزائرية الصينية متمسّكون

موقع الصين بعيون عربية ـ بقلم: أعضاء الهيئة الإدارية لرابطة أصدقاء الصين في الجزائر: كم نحن سعداء هذه الأيام للإحتفاء بستينية العلاقات الجزائرية الصينية، التي شهدت مراحل لافتة وغاية في الإثمار، يؤشّر عليها تاريخ البلدين الصديقين…

الستّين: مسيرة لامعة للعلاقات الجزائرية الصينية

    موقع الصين بعيون عربية ـ عبد القادر خليل*: من خلال متابعة شاملة لأبرز محطات العلاقات الدولية الراهنة، خاصة بعد قيام النظام الدولي الحديث، عقب فترة الحرب الباردة التي تلت الحرب العالمية الثانية، نجد أن من النماذج المثالية التي…

في حديث خاص بموقعنا: السفير الصيني في الجزائر “لي ليان خه” يتحدث عن علاقات البلدين وآفاق…

موقع الصين بعيون عربية ـ أجرى اللقاء: عبد القادر خليل*: بتكليف من رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء (وحُلفاء) الصين الأكاديمي مروان سوداح، ومُمَثِلاً للفرع الجزائري للإتحاد، أجريتُ مقابلةً مُنتجَة وشيِقةً…

إحتفالية الجزائر والصين بستينية العلاقات الدبلوماسية

    موقع الصين ن بعيون عربية ـ عبد القادر خليل*:     ها هي السنوات تمر سنة تلو أخرى، ومسيرة الصداقة والتعاون بين الجزائر والصين تتسع تقدماً وتزداد رُقياً، على أُسُسِ التفاهم والتوافق في المبادئ والرؤى والأفكار، من أجل…

الحِوار الحِزبي مع الصِّين جِسرٌ ثابِتُ ومُستدام

موقع الصين بعيون عربية ـ عَبد القَادر خَليل*: الحوار الحزبي مع الصين، جسر قوي ومُستدام، يُعتمد عليه لتعزيز التقارب العربي الصيني، رسمياً وشعبياً، وينعكس بإثمار كبير على مختلف المجالات في الدولتين، وعلى الشرائح الشعبية والهيئات والأحزاب.…

عيون العالم صوب منتدى الحزام و الطريق في بوآو

موقع الصين بعيون عربية ـ عبد القادر خليل: يقول المثل العربي ((على قدر أهل العزم تأتي العزائم))، مقولة تجلت أبعادها ومفاهيمها في بلاد الصين العظمى، التي يسعى شعبها المكافح من أجل الحياة الأفضل، ومن أجل ازدهار الوطن والحياة بكل مكنوناتها…

الحزام والطريق ودور الجزائر في شمال إفريقيا

    موقع الصين بعيون عربية ـ عبدالقادر خليل*: الجزائر دولة صديقة للصين، والتاريخ يشهد على هذه الحقيقة بكل نقلاتها المحورية في السياسة والدبلوماسية والعسكرية والاقتصاد في القارة السمراء، ومن خلال علاقات الصين العربية والتي تتسم…