موقع متخصص بالشؤون الصينية

العواصف الثلجية تضرب بكين والمناطق الشمالية بالصين

0


موقع اليوم السابع المصري:
تعرضت العاصمة الصينية بكين الأحد لعاصفة ثلجية غطت كافة أنحاء المدينة مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، فيما جددت السلطات المحلية من التحذير من استمرار هبوب عواصف ثلجية ورفعت التحذير إلى ثانى أعلى مستوى بشأن العواصف التى يتوقع أن تستمر فى ضرب المناطق الشمالية خلال الأيام القليلة القادمة.

وتوقعت السلطات المحلية أن تضرب الثلوج الغزيرة خلال اليومين المقبلين الأجزاء الوسطى والشرقية من منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم ، والأجزاء الشمالية والغربية من مقاطعة خبى ومعظم أنحاء بكين ، وستشهد بعض المناطق عواصف ثلجية تصل إلى 30 ملليمترا.

وذكر المركز الوطنى للأرصاد الجوية الصينية أنه أصدر تحذيرا باللون البرتقالى فى أعقاب تحذير باللون الأزرق أمس السبت وهو الأدنى فى نظام التحذير الملون المؤلف من أربع درجات للعواصف الثلجية فى الصين، مشيرا إلى أنه فى تلك الأثناء يتوقع هطول أمطار وأمطار متجمدة وثلوج على معظم أجزاء شمال الصين والمناطق على طول النهر الأصفر ونهر هوايخه وبعض أجزاء شمال الصين حتى يوم الثلاثاء.

وأصدر المركز الصينى تحذيرا باللون الأزرق بشأن موجة برد مفاجئة يتوقع أن تجلب رياحا قوية وانخفاضا فى درجات الحرارة بواقع 6 إلى 8 درجات مئوية فى شرق منغوليا الداخلية ومعظم أنحاء المناطق الساحلية الشرقية خلال اليومين المقبلين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.