موقع متخصص بالشؤون الصينية

حياة سعيدة ثمرة أول تعاون بين ماسبيرو وإذاعة الصين

0

Flag-Pins-China-Egypt
صحيفة الأهرام المصرية:
أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيو المصري، أنه من المقرر أن تشهد د.درية شرف الدين وزيرة الإعلام المصرية حفل توقيع بروتوكول تعاون إعلامي بين مصر والصين.

في احتفالية تقام بالسفارة الصينية تحت رعاية السفير الصيني بجمهورية مصر العربية للإعلان عن بدء إذاعة أول مسلسل صيني في الشرق الأوسط.
وأضاف أنه لأول مرة يتم عرض مسلسل صيني مدبلج باللغة العربية يحمل اسم “حياة سعيدة” علي شاشة دولة عربية بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلي أنه يأمل في استمرار التعاون المثمر بين الاتحاد وإذاعة الصين الدولية في مجال التبادل البرامجي والدرامي، وكذلك تبادل الثقافات بين الشعبين المصري والصيني والتقاء الحضارة الصينية بالحضارة المصرية واللتان يعدان من أعرق وأقدم حضارات العالم.
بينما صرح مجدي لاشين رئيس التليفزيون أن مسلسل “حياة سعيدة” المدبلج باللغة العربية يعتبر دراما اجتماعية في قالب كوميدي، حيث تقع أحداثه في 40 حلقة، وتصل مدة كل حلقة 45 دقيقة، وقد فاز هذا المسلسل بالعديد من الجوائز في الصين وحقق أعلي نسب مشاهدة في عام 2012، وهو ما يعتبر بداية قوية في إطار هذا التعاون الإعلامي بين اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وإذاعة الصين الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.