موقع متخصص بالشؤون الصينية

هاملتون بطل الصين امام روزبيرغ والونسو

0

Hamilton
موقع يورو سبورت الالكتروني:
أكمل لويس هاميلتون ثلاثية من الانتصارات بعدما قاد فريقه المتصدر مرسيدس للمركزين الأول والثاني في جائزة الصين الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الاحد.

وبلغ الالماني نيكو روزبرغ خط النهاية وراء زميله البريطاني لثالث سباق على التوالي ليحتفظ بصدارة الترتيب العام للسائقين بفارق اربع نقاط عن هاميلتون.

واحتل فرناندو الونسو سائق فيراري – الفائز بسباق العام الماضي في شنغهاي – المركز الثالث.

وهذا هو الانتصار 25 لهاميلتون في فورمولا 1 ليتساوى مع نيكي لاودا والراحل جيم كلارك في قائمة الفائزين بالسباقات عبر العصور كما أنها المرة الأولى التي يفوز فيها بطل العالم 2008 بثلاثة سباقات على التوالي.

من جهة ثانية هاجم فريق ريد بول الاحد رئيس مكلارين رون دينيس في حرب كلامية حول خبير في الانسيابية كان من المفترض أن ينضم للفريق البريطاني المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات قبل أن يبدل رأيه.

واتهم دينيس رد بول بطل العالم بتحريض دان فالوز على انتهاك عقد ملزم وقعه مع مكلارين وأشار الى أن النزاع سيتم تصعيده على الأرجح الى المحكمة العليا.

وأبلغ دينيس الصحافيين: “لسنا سعداء بكل وضوح بالارتباط بعقود مع أشخاص بطريقة صحيحة واحترافية لنجد هذه العقود يتم تجاهلها”.

وأضاف: “الناس لا تبدل رأيها وحسب. يتم تحريضهم على تغيير رأيهم. يتم تحريض الناس على انتهاك عقودهم”.

وقال كريستيان هورنر مدير فريق رد بول إنه “يحترم بشدة” دينيس لكنه لا يدري ما الذي يتحدث البريطاني عنه.

وأبلغ هورنر الصحفيين: “لا يمكن اجبار أحد على العمل في مكان لا يرغب أن يكون موجودا فيه”.

وأضاف: “وقع فالوز عقدا مع مكلارين مع أشخاص ليسوا موجودين هناك الان وقرر أنه لا يرغب في الذهاب. هكذا تسير الأمور. هذا ليس شيء رون غير معتاد عليه. إنه أمر حدث اليه كثيرا في الماضي”.

ونتج النزاع القانوني بين اثنين من أكبر فرق فورمولا 1 عن عملية توظيف ضخمة في مكلارين الذي لم يفز بأي سباق منذ 2012 وفشل في الصعود لمنصة التتويج طيلة الموسم الماضي.

وأطاح دينيس بمدير مكلارين السابق مارتن ويتمارش وضم ايريك بولييه من لوتس كمدير للسباقات.

ومنح رد بول اجازة مدفوعة الأجر الى فالوز العام الماضي قبل انضمامه الذي كان مقررا الى مكلارين في بداية الموسم.

لكن رد بول أعلن هذا الشهر أن البريطاني فالوز سيعود اليه كرئيس لوحدة الانسيابية ليتولى المسؤولية خلفا لبيتر برودرومو – الذراع اليمنى لادريان نيوي – الذي انتقل الى مكلارين.

وقال هورنر: “فالوز رحل لأسباب خاصة به لكن منذ ذلك الوقت تغير الموقف مع رحيل بيتر وقام بالاتصال بنا”.

وعند سؤاله عما اذا كان تأذى من التشكيك في أخلاقياته ابتسم هورنر قائلا: “ليس عندما يأتي الأمر من رون دينيس”.

وانضم نيوي – أبرز مصممي السيارات في فورمولا 1 والذي فاز ببطولة العالم مع ثلاثة فرق مختلفة – الى رد بول من مكلارين في 2006 رغم محاولات دينيس للابقاء عليه.

ونفى دينيس – الذي أدار مكلارين من 1982 الى 2009 قبل أن يحول تركيزه الى أعمال السيارات الرياضية المتنامية في الشركة – أن يكون ويتمارش هو الذي وقع عقد فالوز.

وقال دينيس: “في الحقيقة لم يكن مارتن هو الذي وقع العقد. كان أحد المديرين”.

وأوضح رئيس مكلارين – الذي يحتل فريقه المركز الثالث في بطولة العالم بينما يأتي رد بول رابعا – أنه اتصل بهورنر من أجل مناقشة الموقف لكنه قال إن ريد بول تجاهل رسائل البريد الالكتروني.

وأضاف: “المسؤولية على كريستيان لنجلس ونتحدث. بابي مفتوح… يعرف رقم هاتفي ويستطيع الاتصال بي في أي وقت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.