موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تهزم تايلاند المنهكة 3-0 في مباراة ودية

0

China_national_football_team

موقع الهداف الالكتروني:
حقق المنتخب الصيني لكرة القدم الفوز 3-0 على نظيره التايلاندي المنهك في مباراة ودية أمس الجمعة بعد ان حضر المنتخب التايواني

وفازت تايلاند خارج ملعبها على الصين 5-1 في جوان من العام الماضي لكن وفي ظل غياب العناصر الاساسية عن التشكيلة اضافة للمدرب كياتيساك سيناموانج والذي حصل على راحة عقب مساعدته تايلاند على احتلال المركز الرابع بمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية فان تكرار مثل هذا الفوز بدا أمرا غير محتمل.

وذكرت وسائل إعلام تايلاندية ان شوكتاوي برومرات مساعد المدرب تولي مهمة قيادة الفريق في الصين عقب رفض طلبه إلغاء فكرة خوض اللقاء.

واستطاع الفريق الزائر ابقاء المنتخب الصيني بقيادة المدرب الان بيران بعيدا عن مرماه لأكثر من ساعة قبل ان يرتكب شينتاوويشاي هاثيراتاناكول حاس تايلاند خطأ فادحا منح التقدم لأصحاب الارض.

وابعد الحارس المخضرم – الذي نال عرضا للعب كمهاجم بشكل مؤقت مع الفريق الذي يعاني من قلة العناصر المتوفرة – عرضية تشانغ شينغدونج الى داخل المرمى عقب الارتباك الذي أصابه نتيجة محاولة وو تشي الفاشلة لتسجيل هدف التقدم للصين من ضربة رأس.

وضاعفت الصين من تقدمها في الدقيقة 83 عندما فشل شينتاوويشاي في إبعاد التسديدة القوية لسون كي بقدمه اليمنى بعدما تعامل لاعب الوسط الصيني بسرعة ومهارة مع الكرة اثر ركلة ركنية.

وضاعف اصحاب الارض النتيجة الى 3-0 بعد ان استفادوا من بعض الاخطاء الدفاعية التي وقعها المنتخب التايلاندي الذي لجأ للانكماش الدفاعي. وانطلق المهاجم يانج تشو بقوة نحو المرمى التايلاندي قبل ان يسجل الهدف الثالث قبل صفارة النهاية.

واوقعت القرعة الصين – والتي ستستضيف باراغواي في مباراة ودية اخرى يوم الثلاثاء المقبل – ضمن المجموعة الثانية في كأس آسيا التي ستقام في يناير كانون الثاني المقبل في استراليا الى جانب اوزبكستان والسعودية وكوريا الشمالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.