موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تمنح حديقة دولية لأهالي الأقصر

0

A grizzly bear shakes off water at the St-Felicien Wildlife Zoo in St-Felicien

موقع بوابة اخبار اليوم الالكتروني:

ناقش محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين ومسؤول الشئون الاقتصادية والتجارية بسفارة الصين المستشار الصيني هان تشينغ، سبل تعزيز أوجه التعاون المشتركة وتنمية الاستثمار وتنفيذ مشروع الحديقة الصينية بعد تحديد المكان المناسب لإنشائها بالمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة المسؤول الصيني إلى الأقصر لبحث أوجه التعاون المشترك بين الأقصر والصين وخاصة في مجال السياحة.

وأكد سعد الدين، أن الأقصر تنعم بالأمن والأمان والهدوء وترحب بكافة المشروعات ومجالات الاستثمار، لافتا إلى وجود إمكانيات هائلة ومناطق صناعية ومساحات كبيرة بالمحافظة خاصة بعد مخطط ترسيم الحدود الجديد.

واستعرض المحافظ عدد من المشروعات السياحية والاستثمارية كخطة تحويل الأقصر لمدينة خضراء بحلول عام 2020 والتوسع في إنشاء محطات طاقة شمسية ومشروعات أخرى تتعلق بالصناعات الغذائية والإنتاج الزراعي في المناطق الصناعية بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر ومنطقة البغدادي جنوبها، ومنطقة أرمنت، مرحبًا بأي استثمارات في هذه المناطق.

وناقش المحافظ مع المسؤول الصيني نتائج زيارته لمدينة يانج زو الصينية في الفترة الماضية على هامش مشاركته في مؤتمر منظمة المدن التاريخية.

من جانبه رحب المسؤول الصيني بالتعاون مع المحافظة معربا عن تقديره للمجهودات التي تقوم بها الحكومة في مصر لتعزيز العلاقات.

ولفت إلى زيارته لعدة مناطق منها الطود وطيبة وأرمنت والقرنة والمدامود، لبحث إنشاء حديقة صينية مميزة بالأقصر سيبدأ العمل بها بعد اختيار المكان المناسب فى الوقت الذى أعرب فيه المسئول الصيني عن سعادته بزيارة الأقصر واستمتاعه بمشاهدة المناطق الأثرية والسياحية مع التأكيد على أنه لمس بنفسه مدى الآمان الذي تتمتع به المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.