موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تبحث تعزيز التعاون الثنائي مع البحرين في مختلف المجالات

0

Flag-Pins-China-Bahrain

موقع المباشر الالكتروني:
ذكرت جريدة أخبار الخليج أن غداً الأربعاء سيزور البحرين رئيس المؤتمر الاستشاري الصيني على رأس وفد كبير يضم عددا من الوزراء، في زيارة رسمية تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح، وذلك بمناسبة مرور 25 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث من المقرر أن يلتقي القيادة البحرينية، لبحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، صرح بذلك السفير لي تشن سفير الصين لدى المنامة.

وقال في تصريحات لصحيفة «أخبار الخليج» إن البحرين تملك الإمكانات التي تؤهلها لتكون مركزا تجارياً في المنطقة، وعلى رأسها قيادة حكيمة، وتتمتع بسياسة منفتحة وتنوع في الثقافات، كما أنها مؤهلة لتكون نافذة مثالية للتوجه إلى المنطقة.

وفي وقت سابق أشارات تقارير أن المنتجات الصينية تشكل أكبر الواردات غير النفطية إلى البحرين حيث يصل حجمها إلى أكثر من مليار دولار أمريكي سنويا.وقد بلغ حجم التجارة بين البحرين والصين باستثناء النفط الخام في عام 2011م 1,7 مليار دولار أمريكي، حيث حازت الآلات والأجهزة الميكانيكية ومن بعدها المعادن على النصيب الأكبر من الواردات الصينية إلى البحرين 2011، في حين شكلت المواد الخام أبرز الصادرات البحرينية إلى الصين في العام ذاته. وقدر حجم النشاط الاقتصادي والاستثماري البحريني في الصين في عام 2010 حوالي 1,495,598 مليون دينار بحريني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.