موقع متخصص بالشؤون الصينية

شنتشن الصينية تصبح مركز توزيع الطائرات بدون طيار في العالم

0

00016c42b3f518d3264502

قد أصبحت مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ شرق الصين مركز توزيع الطائرات بدون طيار في العالم، حيث حصلت على 70% من حصة سوق الطائرات بدون طيار في العالم.
وبالإضافة إلى شركة DJI للابتكارات المشهورة، هناك أكثر من 300 شركة متخصصة في الطائرات بدون طيار، وتجاوز اجمالي مبيعاتها 20 مليار يوان ( حوالي 3.04 مليار دولار أمريكي ) في العام الماضي، بزيادة نسبة 30% على أساس سنوي.
وجاء أكثر من 90% من الطائرات بدون طيار في العالم من مدينة شنتشن وخاصة الطائرات الاستهلاكية بدون طيار، وشكلت شركات الطائرات بدون طيار من المدينة 50% من عارضي الطائرات بدون طيار في معرض الالكترونيات الاستهلاكية الدولي 2016، وفقا ليانغ جين تساي، رئيس جمعية الطائرات بدون طيار بشنتشن.
وقال يانغ إن الطائرات بدون طيار تستخدم على نطاق واسع في إدارات الشرطة ومكافحة الحرائق حاليا، لكن لايزال هناك تطبيقات ضخمة في العديد من المجالات المهنية أيضا.
ومن بين الطائرات بدون طيار المدنية المتنوعة، تصبح الطائرات بدون طيار الزراعية نقطة ساخنة في السوق، وأظهرت الاحصاءات أن الصين لديها أكثر من 400 مطور وصانع للطائرات بدون طيار حتى نهاية عام 2015، أكثر من مائة منهم متخصصة في الطائرات بدون طيار الزراعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.