موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس شي يشدد على أهمية الابتكار في الانترنت والأمن الالكتروني

0
China Vice-President Xi Jinping stands during a trade agreement ceremony between the two countries at Dublin Castle in Dublin, Ireland February 19, 2012. REUTERS/David Moir (IRELAND - Tags: POLITICS BUSINESS HEADSHOT) - RTR2Y43M

دعا شي جين بينغ الامين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني إلى القيام بالمزيد من الابتكار المستقل فى الانترنت وتكنولوجيا المعلومات علاوة على تعزيز الأمن الالكتروني.

وصرح شي بذلك ظهر الاحد في جلسة دراسة حضرها أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

ودعا الرئيس شي إلى بناء نظام آمن ويمكن السيطرة عليه فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وتحقيق اختراقات في مجالات الحوسبة عالية الاداء والاتصالات المحمولة والاتصالات الكمية والشرائح الالكترونية وانظمة التشغيل.

وخلال الاجتماع، قال شي ان الاقتصاد الرقمي ينبغي ان يلعب دورا أكبر في دفع التنمية الاقتصادية قدما، كما ينبغي تعزيز ادارة الدولة للانترنت والدفاع الأمني الالكتروني.

وقال شي ان الانترنت وتكنولوجيا المعلومات ينبغي استخدامها بشكل أفضل لدفع الحوكمة الاجتماعية، ودعا شي إلى اسهام أكبر من الصين فى وضع قواعد الانترنت علاوة على بذل جهود أكبر في بناء الصين وتحويلها إلى قوة فى مجال الانترنت.

وخلال الجلسة، ألقى وي شاو جون، مدير معهد الالكترونيات الدقيقة فى جامعة تشينغهوا، محاضرة حول استراتيجية الصين بشأن تنمية قوة الانترنت.

ومشيرا إلى ان الانترنت وتكنولوجيا المعلومات تتطور سريعا وتندمج مع المجتمع بشكل متزايد، حذر شي من الفجوة بين الصين وباقي الجبهات العالمية في المجالات ذات الصلة.

وقال “ينبغي علينا العمل مع وضع التضامن فى الاعتبار، وتحسين معرفتنا وتعزيز التخطيط الاستراتيجي.”

وقال الرئيس شي ان تكنولوجيا المعلومات والانترنت “محور” للابتكار التكنولوجي حول العالم ومغناطيس لاستثمارت البحث والتطوير حول العالم.

وحث الصناعات ذات الصلة في الصين على التركيز على تطوير التكنولوجيات الرئيسية وتعزيز إجراءات الدفاع الأمني عن البنية التحتية للمعلومات الرئيسية.

كما حث على استثمارات أكبر في مجال البنية التحتية للمعلومات، وزيادة التكامل بين الانترنت والاقتصاد الحقيقي، وتحقيق تنمية أفضل للاقتصاد الرقمي من أجل خلق مساحة جديدة للنمو الاقتصادي.

وخلال حديثة حول القوة الصاعدة للانترنت في حشد الجماهير، قال شي انه ينبغي بذل الجهود من أجل ضمان نشر “طاقة ايجابية” تعني معلومات مشرقة ووطنية في الفضاء الالكتروني.

وأوضح شي انه يتعين استخدام الاتصالات المعتمدة على الانترنت لاعطاء صوت للجماهير العامة وتحسين معيشتهم والتعامل مع مخاوفهم.

وقال شي انه ينبغي بذل الجهود من اجل تدعيم الأمن الالكتروني علاوة على حماية تكامل وسلامة وموثوقية بيانات الانترنت.

وقال شي ان تنمية الانترنت حفزت الحوكمة الاجتماعية على التحول من المراقبة الحكومية الخالصة إلى تركيز أكبر على الحكومة المنسقة عبر المجتمع، ودعا الرئيس إلى بناء مركز وطني للبيانات الكبيرة لتدعيم الادارة المنسقة على مختلف المستويات الادارية والمناطق والهيئات والشركات.

وأكد شي انه ينبغي استخدام الانترنت في تدعيم صناعة القرارات العلمية من جانب الحكومات، علاوة على تعزيز الحوكمة الاجتماعية والخدمات العامة.

كما شدد شي على أهمية حماية سيادة الصين في مجال الفضاء الالكتروني والتعبير بصراحة عن اصرار الصين على حقوقها.

وطالب المسئولين أيضا على جميع المستويات بتعلم الانترنت وفهمه واستخدامه. “المسئولون، خاصة اصحاب المناصب الرفيعة، لا يمكنهم العمل بكفاءة دون معرفة الانترنت أو الفهم المناسب للانترنت.”

وأوضح شي انه يتعين على المسئولين بناء فهمهم لقواعد الانترنت وتعزيز قدرتهم على توجيه الرأي العام بشأن الانترنت وقيادة التنمية في مجال تكنولوجيا المعلومات وضمان الأمن الالكتروني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.