موقع متخصص بالشؤون الصينية

ياو مينغ يعلن اعتزاله رسميا

0


وكالة الصحافة الفرنسية:
اعلن نجم كرة السلة الصينية وفريق هيوستن روكتس المشارك في الدوري الاميركي للمحترفين، العملاق ياو مينغ اليوم الاربعاء اعتزاله بسبب الاصابات المتكررة التي لحقت به.

وقال مينغ في مؤتمر صحافي عقده في مسقط رأسه شنغهاي متوجها الى نادي ومدينة هيوستن “اريد ان اشكركم على تمكيني من انهاء مسيرة رائعة استغرقت 9 اعوام”، مضيفا قبل 9 اعوام وصلت الى هيوستن. كنت شابا طويلا القامة ونحيفا. وساعدتني المدينة باكملها على النضج كشخص ليس فقط كلاعب لكرة السلة”.

وكانت تقارير صحافية اعلنت السبت الماضي ان مينغ قرر الاعتزال بسبب الاصابة، وكشفت شبكة “اي اس بي ان” ومجلة “سبورتس الوستريتد” وصحيفة “هيوستن كرونيكل” بان مينغ (229 سنتم) ابلغ ناديه قبل نحو شهر بانه سيعتزل نهائيا بعد ان خاض خمس مباريات فقط في الموسمين الاخيرين في صفوفه علما بانه انضم اليه قبل ثمانية مواسم.

وكان مينغ انتقل الى صفوف هيوستن عام 2002 بعد تالقه في صفوف منتخب بلاده وناديه شنغهاي تشاركس.

وخاض مينغ 486 مباراة في الدوري الاميركي للحترفين وسجل معدلا مقداره 19 نقطة في المباراة الواحدة، و3ر9 متابعات، و6ر1 تمريرة حاسمة. وغاب ياو عن موسم 2009-2010 بالكامل اثر اصابة بكسر في ساقه. اما الموسم الفائت فخاض خمس مباريات فقط لاصابة بالتواء في كاحله اعتبرها كثيرون بانها ستضع حدا لمسيرته في الملاعب.

واختير مينغ 8 مرات ضمن التشكيلة الاساسية لمنتخب كل النجوم “اول ستار” التقليدية التي تجمع افضل لاعبي المنطقتين الشرقية والغربية المشاركين في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.