أول حاملة طائرات صينية الصنع ستنزل المياه قريبا

0

نشرت على الانترنت مؤخرا العديد من الصور التى تكشف عن آخر التطورات فى عملية بناء أول حاملة طائرات صينية الصنع،وتبين الصورالتقدم السريع الذي حققته أحد مصانع السفن بمدينة داليان شمال شرقي البلاد في بناء هذه السفينة، وسرعة العمال فى عملية بناء التى تتوقع ان تنزل المياه فى يوم 23 ابريل الحالي بمناسبة الاحتفال بعيد تأسيس الجيش البحري الصيني.

وفى هذا الصدد،أشار الخبير العسكري الصيني تساو وي دونغ إلى ان حاملة الطائرات هذه صناعة صينية وستكون أكبر من السفينة “لياونينغ” التى تعتبر أول حاملة طائرات للصين،وأحسن منها فى أداء الشبح،كما ستحمل طائرات أكثر بالمقارنة مع السفينة لياونينغ.

وأضاف،انه لا يوجد فى العالم إلا عدد قليل من الدول القادرة على بناء حاملة طائرات بشكل مستقل.وتتميز حاملة الطائرات الصينية الجديدة بتكنولوجيات قوية فى إطلاع وهبوط الطائرات ومرافق رادار وراديو متقدمة،ما يعكس تحسن مستوى الدفاع الوطني الصيني. مؤكدا على انه على الرغم من ان هذه حاملة الطائرات ليست الأكثر تقدما من نوعها فى العالم،إلا انها تتفق مع الظروف والاحتياجات الوطنية للصين،ما يدل أيضا على ان الصين لا تهدد أحدا،وكذلك لن تخاف من أى عدو.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.