آخر الأخبار
  • أهلا بكم معنا في الشكل الجديد لموقع الصين بعيون عربية.. ونعدكم بالمزيد

  • موقع الصين بعيون عربية معكم منذ أكثر من ثماني سنوات

  • ترقبوا الانطلاقة الجديدة والخدمات الجديدة

  • معاً لعلاقات صينية عربية أقوى وأكثر فعالية وتأثيراً

  • www.chinanarabic.org

تقرير اخباري: الرئيس الصيني يؤكد أهمية حكم القانون

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ (الأربعاء) إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز حكم القانون وصقل المواهب من أجل تحقيق ذلك.

أدلى شي، وهو أيضا سكرتير عام اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بالتصريحات خلال تفقده الجامعة الصينية للعلوم السياسية والقانون قبل الاحتفال بيوم الشباب الذي يوافق 4 مايو.

وقال شي، خلال حديثه مع كبار أستاذة القانون والطلاب، إن التنفيذ الكامل لحكم القانون إجراء أساسي وهام للتمسك بالاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتطويرها.

وأضاف أن انفاذ حكم القانون سيكون محالا بدون قوة عمل قانونية ذات جودة عالية.

كما دعا كليات القانون بالبلاد الى تعزيز الأبحاث حول القضايا الأساسية فى حكم القانون والمجالات ذات الصلة وتقديم الدعم النظري لحكم القانون الاشتراكي ذي الخصائص الصينية.

وأضاف “علينا بناء الثقة في تطوير انضباط علوم القانون الخاصة ببلادنا والاسهام فى حكم القانون على المستوى العالمي بالحكمة والخبرة الصينيتين.”

وتابع بأنه على الصين اتخاذ الممارسات القانونية الناجحة عالميا كمرجع، بدون نقلها كما هي فقط.

ودعا أيضا إلى مزيد من التبادلات بين الباحثين والمحترفين القانونيين.

وعن صقل الموهبة القانونية، ألقى شي الضوء على أهمية التدريب بشأن تنمية الفضيلة لدى الطلاب بالإضافة إلى تعليم المعرفة القانونية.

كما طلب من مسؤولي البلاد على مختلف مستوياتهم اتخاذ زمام المبادرة فى دراسة القانون واحترامه وتطبيقه وتعزيز احترام الفضيلة والقانون بين أفراد المجتمع.

ونيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، قدم شي تحياته للشباب والعاملين بقطاع التعليم والعمال الشباب والذين يعملون من أجل تنفيذ حكم القانون بأنحاء البلاد.

وقال إن مستقبل الصين والامة الصينية يتعلق بالشباب، مشير إلى أن ايمان جيل الشباب وروحه وجودته أمور تتعلق بتنمية البلاد وقوتها وقدراتها التنافسية الجوهرية.

ودعا شباب الصينيين الى ترسيخ ايمانهم بهدفي المئويتين والحلم الصيني الخاص بالاحياء العظيم للأمة الصينية، وتحمل مسؤولياتهم تجاه تحقيق ذلك.

كما أعرب عن أمنياته بأن يدرس الشباب باجتهاد وأن ينموا على نحو صحي.

وخلال حديثه مع طلاب الجامعة، دعاهم شي لاتباع قيادة الحزب والاستفادة من مواهبهم لخدمة البلاد والمواطنين بعد التخرج.

وأكد “فترة الشباب مرحلة هامة لتعزيز التفكير العلمي للفرد”، مشيرا إلى أنه يتعين على الطلاب دمج تفكيرهم بدراستهم وملاحظاتهم وممارساتهم.

كما دعا الشباب إلى الاستفادة الكاملة من روح الابتكار لديهم والتحلي بالشجاعة عند استكشاف الحقيقة والبحث عنها.

وأضاف الرئيس “خلال مراحل نمو الفرد ومسعاه في الحياة، ربما يحظى الشباب بالنجاح والسعادة، ولكنه ربما يواجه أيضا الصعوبات والضغوط.”

وتابع “لذلك على الفرد أن يتعامل مع النجاح والفشل في الوقت المناسب بتبني موقف صحيح، وليس عبر الغرق فى التكاسل بعد النجاح أو الغرق فى الاحباط بعد الفشل.”

كما أمر شي منظمات الحزب في الكليات والجامعات بالقيام بدورها في حوكمة الحزب وإدارة الكليات، وأن تولي اهتماما للقضايا الأيديولوجية وبناء الحزب. كما حثهم على حل المشكلات العملية للمدرسين والطلاب أثناء العمل والبحث والدراسة والتوظيف.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *