موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين: افتتاح أول قاعدة تجريبية للطائرات المدنية دون طيار

0

 

أعلنت سلطات الطيران المدني الصينية افتتاح أول قاعدة تجريبية للطائرات المدنية دون طيار في مدينة شنغهاي شرقي الصين، وهي منطقة يوجد بها حوالي 110 من مصانع ذلك النوع من الطائرات، أي ما يقرب من 30 % من الإجمالي على المستوى الوطني.

وصرح جيانغ تشون شوي، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني، في إدارة الطيران المدني لشرقي الصين التابعة للطيران المدني الصيني، بمناسبة الاحتفال بافتتاح القاعدة أول أمس الخميس، بأن شرقي الصين يضم أيضا 40 ألف طائرة دون طيار مسجلة أى ما يمثل أكثر من ثلثي عدد تلك الطائرات فى البلاد.

وتحظى الطائرات دون طيار الخاصة بشعبية في الصين إلا أنها تواجه مشكلة نشاطها غير القانوني وخاصة في المطارات.

وفى السياق، أشار «كه يو باو»، السكرتير التنفيذي لرابطة أصحاب الطائرات والطيارين في الصين – في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية – إلى قرار سلطات الطيران المدني الأخير، حيث طالب فيه بأن يتم تسجيل الطائرات دون طيار المدنية التي تزن أكثر من 250 جرامًا بأسماء ملاكها الحقيقيين اعتبارًا من أول يونيو الماضي، وهو قرار لاقى ترحيبًا من قبل الكثيرين، ووصفوه بأنه جاء لتنظيم هذا القطاع ولضمان تعزيز إجراءات السلامة الجوية.

ونوّه «كه» بأهمية افتتاح تلك القاعدة في شنغهاي قائلًا: يحتاج مستخدمو الطائرات بدون طيار إلى أرض تجريبية حيث يمكنهم معرفة القوانين واللوائح، وتقع القاعدة في حي تشينغبو غربي شنغهاي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.