آخر الأخبار
  • أهلا بكم معنا في الشكل الجديد لموقع الصين بعيون عربية.. ونعدكم بالمزيد

  • موقع الصين بعيون عربية معكم منذ أكثر من ثماني سنوات

  • ترقبوا الانطلاقة الجديدة والخدمات الجديدة

  • معاً لعلاقات صينية عربية أقوى وأكثر فعالية وتأثيراً

  • www.chinanarabic.org

10 معلومات عن مدينة “شيامن”.. لؤلؤة جنوب الصين

 

يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعاصمة الصينية بكين، للمشاركة في فعاليات الحوار الاستراتيجي حول تنمية الأسواق الناشئة والدول النامية الذي سيقام على المستوى الرئاسي على هامش قمة مجموعة “البريكس”، التي تضم الخمس دول ذات الاقتصاديات الأسرع نموا في العالم، وهي: “الهند والبرازيل والصين وروسيا وجنوب أفريقيا” وتستضيفها الصين في مدينة شيامن.
“البوابة نيوز” تقدم 10 معلومات عن مدينة شيامن، لؤلؤة جنوب الصين:
1-شيامن هي مدينة رئيسية في مقاطعة فوجيان جنوب شرق جمهورية الصين الشعبية، وتطل على ساحل مضيق تايوان.
2-تعتبر شيامن أحد أهم الموانئ التجارية في جنوب الصين، وأحد المراكز التجارية الاستراتيجية في المنطقة، وتعتبر سرعة عجلة التطور في شيامن هي الأسرع مقارنة بباقي مدن الصين.
3-تشتهر الجزيرة بصناعة الشاي وصناعة الرخام والجرانيت وتعتبر أحد المعالم السياحية في الصين وواحدة من خمس مدن مطلة على بحر الصين، أصبحت مناطق خاصة ومتطورة.
4-وبها سوق كبير لكل ما يحتاجه المنزل من أرضيات خشبية وسراميك وجرانيت وكذلك الحمامات بجميع مشتملاتها وديكورات المنازل العالية التصميم ويوجد الكثير والكثير فهو سوق من أوله لآخره تقوم بعمل منزلك أو فيلتك منه بذوق عال.
5-كذلك يوجد جزيرة تسمى جون لان يوو وهى أكثر من رائعة وتنظم لها رحلات بحرية رخيصة جدا جدا.
6-بالنسبة للطعام فيوجد محلات إسلامية تستطيع أن تأكل بها تقدم أطباق من الأرز واللحم والمكرونة واللحم والخضروات وأسعارها رخيصة، فتبدأ أسعار الأطباق من 5 يوان بما يعادل أقل من واحد دولار ويوجد عندهم أطباق رائعة والمطاعم نظيفة.
7-تتعرض المدينة للأعاصير التي تتلف الأشجار القديمة وتخرب القطع الخشبية التي تعود لآلاف السنين وتشكل تهديدا مباشرا للمباني التاريخية والمعالم الهامة الأخرى في المدينة، ومن أجل حماية الأشجار القديمة والقطع الخشبية الثمينة من الرياح القوية، أنجز الفنانون المحليون أعمالا فنية عبارة عن منحوتات خشبية، وذلك من أجل حث الناس وتوعيتهم على حماية الأشجار القديمة.
8-يقدر عدد سكانها بـ3،531،347 نسمة ومساحتها 1،699.39 كم².
المساحة: ١٬٦٩٩ كم²
الإقليم: فوجيان
عدد السكان: ٣٫٥٣١ مليون (٢٠١٠)
9-الطقس: 29°م، اتجاه الرياح شرق بسرعة تبلغ 29 كم/ساعة، ورطوبة تبلغ 61‎%‎، وتصل درجة الحرارة فى الصيف إلى 34 درجة وفى الشتاء الى 12 درجة.
10-يضم قاعة المؤتمرات الخاصة بالحدث أكثر من ٢٠٠ جهاز كمبيوتر وحوالي ٣٠٠ وصلة شحن إضافية، ومكتبة صغيرة فيها بعض أهم العناوين حول الصين وشيامن والبريكس والاقتصاد والسياسة، وغرفتي صلاة للنساء والرجال كل على حدة لتمكين الصحفيين المسلمين من أداء فريضتهم بشكل أفضل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *