شركات بناء صينية حريصة على استكشاف أسواق الشرق الأوسط

0

شركات بناء صينية حريصة على استكشاف أسواق الشرق الأوسط

قالت شركات بناء صينية، الأحد الماضي، إن الطلب فى منطقة الشرق الأوسط لا يزال مرتفعا على الرغم من القضايا الجيوسياسية.

وجاءت هذه التصريحات خلال أكبر معرض للإنشاءات والبناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المعروف باسم “The Big 5″، الذي استقطب 2500 شركة من 60 دولة.

وفى حديثه مع وكالة شينخوا، قال فنسنت دينغ، العضو المنتدب لشركة توجيا الصينية للتجارة الدولية، إن الشركات الصينية حرصت على المشاركة في المعرض للتعرف على إمكانيات السوق في منطقة الشرق الأوسط.

وبالنسبة لستيفين هوانغ، رئيس شركة هونغبو الصينية لتكنولوجيا المواد اللاصقة، تعتبر هذه زيارة العمل الثانية إلى دبي. وقال رجل الأعمال الصيني “نحن نقدم مجموعة واسعة من المواد اللاصقة بأسعار مختلفة، وقد تبين لنا أنه من الممكن تقديم خدماتنا بشكل أفضل لعملائنا في أكبر سوقين في منطقة الخليج، وهما الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

ومن جانبها قالت جينا تشو، رئيسة قسم الأعمال الدولية بشركة تشنغفنغ للحديد والصلب “إن السعودية والإمارات بمثابة سوقين ناميتين بالنسبة لنا، كما نصدر منتجاتنا كذلك إلى إيران”. مضيفة أن الحكومة الصينية تنظم سوق الصلب جيدا لخلق سوق متوازنة بدلا من زيادة العرض.

وكانت الصين أكبر مصدر لمنتجات البناء في الإمارات عام 2016، حيث بلغت حصتها في السوق 30% بقيمة إجمالية 3.9 مليار دولار، وفقا للجنة المنظمة للمعرضDMGإيفنتس.

وقال عبد الله ماجد الخلف، مالك شركة سعودية “نلاحظ أن جودة المنتجات الصينية قد تحسنت بشكل كبير، وبالتالي لم تعد أرخص من منتجاتها التنافسية من أوروبا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.