موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير الصين في لبنان: نأمل لسوريا السلام والهدوء لتفادي العنف والضحايا

0


موقع النشرة الالكتروني:
أعرب السفير الصيني في لبنان وو زكسيان بعد لقائه وزير الشباب والرياضة اللبناني فيصل كراميعن “رغبته في التعاون في المستقبل في ما يخص التبادل الرياضي الثنائي”، مبدياً استعداده “للمساعدة عند الطلب لترويج لبنان في صفوف الشعب الصيني”، مؤكداً أننا “استضفنا طلابا لبنانيين في الجامعات الصينية وجمعية الصداقة المشتركة”.
ونقل جيشان عن كرامي “الرغبة في التعاون مع الصين للترويج ليس فقط في مجال الرياضة بل أيضا في المجال السياحي”، لافتاً الى أن “الوزير كرامي أطلعني على التحضيرات لبطولة كرة الطاولة في لبنان”، آملاً في “تعزيز التعاون بين البلدين من خلال التعاون في مجال الشباب والرياضة”.
وتطرق الى الأوضاع في فلسطين فأشار الى أننا “نحن حازمون حيال الوضع الفلسطيني وان الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي هو جوهر المشكلة في الشرق الأوسط، وان لم يحل هذا الصراع فإنه لا يمكن التوصل الى حلول أخرى تفضي الى السلام في الشرق الأوسط، ولنا موفد خاص للسلام في الشرق الأوسط”.
وأكد أن “موقفنا من الوضع بسوريا واضح ونهتم كثيرا لما يحصل في سوريا التي نأمل لها السلام والهدوء لتفادي العنف ووقوع ضحايا”، آملاً أن “يتمكن الشعب السوري في حل المشاكل من داخل سوريا ولا نوافق على التدخل الذي يحصل في بعض البلدان أو الجهات الخارجية، لا سيما اننا نعتبر ان مثل هذه التدخلات سوف تزيد الوضع السوري سوءا ولن تكون مفيدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.