الرئيس شي: الصين ستعمل على تعزيز قدراتها للوقاية من الكوارث بشكل شامل لضمان سلامة الشعب وممتلكاته

0

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم السبت إن الصين ستعمل على تعزيز قدراتها للوقاية من الكوارث بشكل شامل لضمان سلامة الشعب وممتلكاته.

وجاءت تصريحات الرئيس شي في رسالة موجهة إلى المؤتمر الدولي بمناسبة الذكرى العاشرة لزلزال ونتشوان المدمر، والمؤتمر الدولي الرابع حول الزلازل القارية، الذي افتتحت أعماله اليوم السبت في مدينة تشنغدو حاضرة مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين.

وأضاف الرئيس شي أنه وتحت القيادة القوية للحزب الشيوعي الصيني، تمكنت محافظة ونتشوان والمنطقة المحيطة بها بمقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، التي تعرضت لزلزال مدمر، تمكنت من ” تحقيق إنجازات لافتة في عمليات إعادة الترميم والإعمار، ووفرت خبرات وإلهامات مفيدة للمجتمع الدولي في أعمال إعادة البناء والإعمار بعد الكوارث”.

وكانت هزة أرضية بقوة 8 درجات على مقياس ريختر قد ضربت في 12 مايو 2008 ونتشوان، مخلفة وراءها نحو 70 ألف قتيل، كما تركت نحو 18 ألف مفقود وملايين المشردين.

وقال الرئيس شي في الرسالة :” لا نهاية لفهم الإنسان لقوانين الطبيعة، فأعمال الوقاية من الكوارث وتخفيفها، وأعمال الإغاثة والإنقاذ من الكوراث تبقى مواضيع دائمة لبقاء الناس وتطوير حياتهم”.

وقال الرئيس شي:” إن الفهم العلمي لقوانين الكوارث، والتخفيف الفعال لمخاطر حدوث الكوارث، وتحقيق تعايش متناغم بين الإنسان والطبيعة يتطلب بذل جهود مشتركة من المجتمع الدولي ككل”.

وأضاف الرئيس شي :”ان الصين ستتمسك بفلسفة التنمية التي تركز على الشعب كأولوية، كما ستهتم بسبل الوقاية من الكوارث وأعمال الإغاثة والإنقاذ، بينما ستتعامل مع قضية الوقاية كمهمة رئيسة”.

ودعا الرئيس شي المندوبين إلى المشاركة بنشاط في الندوة المذكورة، التي تركز على موضوع “العيش مع المخاطر الزلزالية”، والمساهمة من أجل تعزيز التعاون الدولي في تخفيف حدة الكوارث الطبيعية ومخاطرها، والعمل على بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.