موقع متخصص بالشؤون الصينية

قادة الإمارات يرحبون بالزيارة التاريخية التي سيقوم بها الرئيس الصيني إلى الدولة

0

 

رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم (السبت) بالزيارة التاريخية التي يقوم بها الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الخميس المقبل إلى الدولة على رأس وفد صيني كبير بهدف تعميق أواصر التعاون التجاري والثقافي والعلمي بين البلدين، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأضافت الوكالة الرسمية أنه واحتفاء بهذه الزيارة أعلنت الامارات عن إطلاق الاسبوع الاماراتي – الصيني الذي يستمر من 17 ولغاية 24 يوليو الجاري ويهدف إلى إبراز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون التجاري والتبادل الثقافي وعلاقات الصداقة بين الشعبين.

وسوف تحتفل دولة الامارات سنويا بالاسبوع الاماراتي الصيني على ان تتزامن الاحتفالات في العام القادم مع الاحتفالات برأس السنة الصينية.

من جانبه، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، ” نرحب بضيف البلاد الرئيس الصيني الصديق شي جين بينغ في هذه الزيارة التاريخية التي تحتفي بالعلاقة الاستراتيجية بين البلدين وتؤسس لمرحلة جديدة عنوانها التعاون المثمر والمستقبل الواعد”.

وأضاف “تحتضن الإمارات أكثر من 200 الف صيني وتضم 4000 شركة تجارية ونحن الشريك الأكبر للصين في المنطقة، ونسعى لبناء روابط اقتصادية وثقافية واستثمارية طويلة المدى مع الصين”.

وتابع نائب رئيس دولة الامارات “تربطنا بجمهورية الصين الشعبية علاقة اقتصادية متينة وروابط ثقافية واجتماعية وثيقة، ويسعدنا الاحتفاء في كل عام بثقافة عمرها الاف السنين وعلاقات استراتيجية تحقق رؤى البلدين والشعبين”.

بدوره، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “إن جمهورية الصين الشعبية ودولة الامارات العربية المتحدة تلعبان دورا محوريا في استقرار المنطقة ومستقبلها الاقتصادي”.

وأضاف ولي عهد ابو ظبي “منذ أكثر من 28 سنة زار الشيخ زايد الصين مؤسسا لعلاقة استراتيجية بين البلدين حصدنا ثمارها علاقات اقتصادية وتجارية وثقافية متميزة على مدى أكثر من ثلاثة عقود”.

ونوه بالمكانة الاقتصادية للصين قائلا “إن الصين عملاق اقتصادي دولي ولها ثقل سياسي عالمي ودورها مؤثر في استقرار الاقتصاد والسلام العالميين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.