موقع متخصص بالشؤون الصينية

عين على الصين..نافذة جديدة للتعرف على (بلاد التنين)

0

موقع الصين بعيون عربية :
يتطلع الصحفي محمد عبد العزيز لأن يعزز معرفته وخبرته في الشؤون الصينية بأدبياتها وسياساتها واقتصادها وثقافاتها ليصبح ضمن قلة من (الصينولوجيست) ـ المتخصصين في الشأن الصيني ـ في السودان، بعد ان صدر له كتاب بعنوان (عين على الصين).

والكتاب الذي صدر عن دار المصوّرات للطباعة والنشر يمثل مجموعة مشاهدات ودراسات عن جمهورية الصين بأسرارها وجمالها وغرائبها وتاريخها، مستفيداً من إقامة كاتبه في الصين لنحو عام وتجوّله بين أكثر من 15 مقاطعة صينية.
الكاتب اعتمد على لغة واقعية لتوثيق الحياة العادية اجتماعياً وإنسانياً وثقافياً من أجل إطلاع أكبر عدد من الناس على حقيقة ما يجري في الصين لتحقيق حلمها المعاصر.
اعتمد الكاتب على مئات القصص الصحفية التي أعدّها عن الصين إبان وجوده فيها في العام 2016 ضمن برنامج تنفّذه الخارجية الصينية للصحفيين الأفارقة لتعميق المعرفة بالصين، يتضمن محاضرات اكاديمية وزيارات ميدانية ومتابعة لأبرز الاحداث والفعاليات التي تشهدها الصين.

الكتاب يمثل واحدة من الاصدارات القليلة التي تقدم الصين للقارئ من وجهة نظر سودانية، كما انها تمثل باكورة انتاج الصحفي محمد عبد العزيز الذي يعد لإصدارات أخرى منها ما يتصل بالصين بطبيعة الحال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.