“منتدى الموسيقى الصيني العربي” يعقد في تشنغدو

0

 

 

 

انعقد “منتدى الموسيقى الصيني العربي” احد أهم فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفنون العربية في 28 سبتمبر الجاري في مدينة تشنغدو، بمشاركة أكثر من 60 ضيفا وهم مسؤولين وخبراء من معاهد الموسيقى أو موسيقيين من الجزائر وفلسطين ولبنان والمغرب والسودان وتونس والعراق والأردن وغيرها من الدول العربية الأخرى، حيث أجروا مناقشة حول تبادلات الثقافة الموسيقية بين الصين والدول العربية في إطار مبادرة الحزام والطريق.

 

قال نائب رئيس معهد شانغهاي للموسيقى لياو تشانغ يونغ خلال المنتدى إن معاهد الموسيقى الصينية الرئيسية تحرص على تعزيز التبادل الثقافي مع الدول العربية في إطار مبادرة الحزام والطريق، حيث لم تبدأ في انشاء المؤسسات البحثية الموسيقية المتخصصة فحسب، بل تنظم المهرجانات الموسيقية لتعميق التفاهم المتبادل بين الجانبين، مؤكدا على مواصلة تعزيز التبادلات الموسيقية بين الصين والدول العربية في المستقبل.

 

من جانبه، قال عازف البيانو اللبناني فادي غلاب ان مبادرة الحزام والطريق تسهم في إعادة احياء طريق الحرير القديم، حيث لا تجلب آثار اقتصادية واجتماعية كبيرة فحسب، بل تحتوى على القيم الثقافية المهمة. ويعتقد فادي أن تعزيز التبادلات بين معاهد الموسيقى الصينية والعربية على خلفية التعاون عابر الحدود لها مغزى مهم، معربا عن أمله في أن يتم انشاء آليات فعالة لضمان استمرار التعاون على المدى الطويل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.