موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركة صينية تعتذر عن نفايات سامة بعد احتجاج

0


وكالة رويترز للأنباء:
اعتذرت شركة تنتج الالواح الشمسية في شرق الصين وتمثل محور احتجاجات عنيفة بسبب نفايات سامة يوم الاثنين عن المتاعب التي سببتها ووعدت بالتخلص مما تسببت فيه من تلوث.

وبدأت الاحتجاجات يوم الخميس عندما اقتحم ما يصل الى 500 شخص مجمعا تابعا لشركة جينكو سولار هولدينج (المسجلة في نيويورك) في مدينة هاينينغ باقليم تشيجيانغ في منطقة ليست بعيدة عن شنغهاي المركز المالي للصين.

وقالت وسائل اعلام محلية ان محتجين قلبوا السيارات قبل ان تفرقهم الشرطة بعد ان تسببت نفايات المصنع الذي ينتج ألواحا وخلايا ورقائق شمسية في نفوق أعداد كبيرة من الاسماك في نهر قريب.

وقالت تشاينا نيوز سيرفيس ان 20 شخصا احتجزوا لاتهامات تتعلق بمخالفة النظام والسطو واتلاف ممتلكات.

وقال جينغ تشاو هوي وهو متحدث باسم الشركة في مؤتمر صحفي “تولي جينكو في تشيجيانغ دائما أهمية كبيرة بالمسائل البيئية وتلتزم بالمطالب الحكومية في هذا الصدد وتتبعها.”

ومضى يقول “لكن بينما نفعل ذلك وقع هذا الحادث ولا يمكننا التنصل من المسؤولية المترتبة على التداعيات القانونية التي نتجت عن زلات في الادارة.” وأضاف أن الشركة تقدم “اعتذارها الخالص” وانها ستتخذ الخطوات “الملائمة” للتخلص من التلوث.

وقالت وسائل اعلام حكومية ان جينكو لم تتمكن من السيطرة على المشكلة كما أن وسائل التخلص من النفايات في المصنع تخفق في اختبارات التلوث منذ ابريل نيسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.