726 مليون زائر سافروا دخل الصين أثناء عطلة العيد الوطني

0

 

ذكرت وزارة الثقافة والسياحة الصينية اليوم الاثنين، أن البلاد شهدت زيادة في معدلات السياحة الداخلية بنسبة 9.43 في المائة على أساس سنوي خلال عطلة العيد الوطني المنصرمة، إذ بلغ عدد السياح داخليا 726 مليون سائح، وبلغت الإيرادات السياحية المحلية 599.08 مليار يوان (حوالي 86.84 مليار دولار أمريكي) بزيادة 9.04 في المائة على أساس سنوي .

وأثناء عطلة العيد الوطني والتي تعرف بـ”الأسبوع الذهبي”، أظهر الصينيون قوة استهلاكية قوية، إذ فضل الكثير السياحة الداخلية ومشاهدة الأفلام وزيارة المعارض والمتاحف والمكتبات وغيرها.

وفي الأيام الأربعة الأولى من الأسبوع، شهدت البلاد انتقال 502 مليون سائح في داخل البلاد بزيادة 8.8 في المائة، ولقيت المنتجات السياحية المتميزة وذات الجودة الفائقة رواجا كبيرا.

ومن الجدير بالذكر، حصدت السياحة الحمراء والتي تقصد بها السياحة في المناطق التي لها مكانة خاصة لدى الحزب الشيوعي الصيني، شعبية عالية أثناء العطلة. على سبيل المثال، استقبلت منطقة قوتيان السياحية المميزة بـ”السياحة الحمراء” في مقاطعة فوجيان بجنوب شرقي البلاد 256 الف شخص أثناء العطلة، بزيادة 35.6 في المائة على أساس سنوي .

وإضافة إلى ذلك، وحسب بيانات مسح بين السياح أثناء العطلة التي امتدت لـ7 أيام، فإن أكثر من 90 في المائة من السياح شاركوا في فعاليات ثقافية، وأكثر من 40 في المائة من السياح زاروا متاحف ومكتبات ومعارض فنية ومتاحف العلوم والتكنولوجيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.