الصين تعتزم تحسين سياسة تخفيض ضريبة التصدير

0

 

قررت الصين تحسين سياسة تخفيض ضريبة التصدير لتقليل عبء الأعمال وتعزيز التجارة الخارجية، جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذي لمجلس الدولة برئاسة رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ اليوم.

وقال البيان الصادر في أعقاب المؤتمر، إن الشرائح الضريبية السبع الحالية سيتم تخفيضها إلى خمس فقط، كما سيتم رفع بعض المعدلات الضريبية وفقا للممارسات المتعارف عليه دوليا.

وبداية من الأول من نوفمبر المقبل، فإن الفئة الضريبية بنسبة 15 في المائة وجزءا من الفئة الضريبية بنسبة 13 في المائة سيتم رفعهما إلى 16 في المائة. وستعدل علامة 9 في المائة إلى 10 في المائة أو 13 في المائة، كما سيتم رفع علامة 5 في المائة إلى 6 او 10 في المائة.

لكن السلع المستهلكة للطاقة والملوثة والسلع المدرجة في قائمة تخفيض القدرة الصناعية لن تشهد تغييرا في نسبة التخفيض الضريبي .

وتتوقع الحكومة أن تسهم تلك السياسة في الإصلاح الهيكلي في جانب العرض، وتخفيف العبء عن كاهل الاقتصاد الحقيقي، واستقرار نمو التجارة الأجنبية وسط ظروف دولية معقدة.

كما سيتم تبسيط الاجراءات الخاصة باسترداد الضريبة، فبحلول نهاية العام الجاري سيكون الهدف هو تقليص المعدل الزمني من 13 يوم عمل إلى 10 أيام عمل. وستشهد الأعمال ذات السجل الجيد عملية سريعة وأكثر سهولة.

وسيتم تعزيز تقديم طلبات التقديم الكترونيا، كما سيتم تشجيع خدمات الأعمال لتوفير خدمة استرداد الضريبة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.