طفلة عمرها 3 سنوات تتغلب على سرطان الثدى

0

 

أصبحت يان يان، الطفلة البالغة من العمر 3 سنوات من مقاطعة شاندونغ، أصغر مصاب بسرطان الثدي، بعد دخولها في مرحلة العلاج بمستشفى فى نانجينغ بمقاطعة جيانغسو شرق الصين.

وقد لاحظت أم يان يان وجود بعض البقع الحمراء واللزجة على قميصها في شهر مارس من العام الحالي، وفي الأيام اللاحقة، ظهرت نفس البقع على ملابس الفتاة.وأصبحت الأم أكثر خوفاً عندما اكتشفت ورما على الجهة اليسرى من صدر ابنتها. حيث لايزال الورم طريا ويمكن أن يتحرك قليلاً.

أخذت الأم الفتاة إلى المستشفى لإجراء الفحوص. فأخبرها الأطباء في بعض المستشفيات بأن الفتاة قد تنضج مبكرا، وطلبوا منها عدم اضافة الكثير من المكملات الغذائية لابنتها. لكن الأم كانت تعرف بأنها لم تكن تضيف لابنتها أي مكملات. وقررت أن تأخذها إلى مستشفيات أخرى، وفي النهاية، قام أطباء مستشفى مقاطعة جيانغسو بتشخيص وجود ورم سرطاني في صدر يان يان، مع غدة ليمفاوية متضخمة في منطقة الإبط.

عادة مايصيب مرض سرطان الثدي النساء البالغات، بينما أصيبت يان يان بسرطان الثدي الإفرازي، وهو نوع نادر من الأورام السرطانية. وفقا للأطباء، فإن يان يان تعد ثالث مصاب بهذا النوع من الأورام منذ نصف قرن وأصغرهم سنّا.

ولمناقشة خطة العملية، أجرى الأطباء في مستشفى جيانغسو اتصالا بخبراء في كلية الطب بجامعة هارفارد وعقدوا مؤتمرا عبر الفيديو لوضع خطة العلاج .ولتفادي تأثيرات الجراحة على الفتاة عندما تكبر، قرر الفريق في النهاية اعتماد خطة يتم يموجبها إزالة الورم مع الحفاظ على الغدد الثديية.

وقد تم اجراء الجراحة تحت اشراف اختصاصي سرطان الثدي تانغ جينهاي في مستشفى جيانغسو. بعد إزالة الأنسجة الخبيثة من الثدي ، أخذ الأطباء أيضًا العقدة الليمفاوية لخزعة الثدي لإجراء تحاليل مخبرية. حيث كانت نتيجة التحاليل سالبة، مايعني بأن الورم لم ينتشر في اجزء اخرى من الجسم، ولم يكن الأطباء بحاجة إلى قطع المزيد من الأنسجة.ومن المتوقع أن تتعافى يان يان بشكل تام من هذا المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.