الصين تشهد تحسنا في الوضع الطبي في المناطق الفقيرة

0

شهدت الصين تحسنا كبيرا في الوضع الطبي في المحافظات الفقيرة، حيث تم الارتقاء بأكثر من 400 مستشفى في هذه المناطق إلى مستويات أعلى، وفقا لما قال مسؤول في اللجنة الوطنية للصحة اليوم (الأربعاء).
وقال جياو يا هوي نائب مدير مصلحة الإدارة الطبية التابع للجنة الوطنية للصحة في مؤتمر صحفي إن هناك أكثر من 30 مستشفى في هذه المناطق يمكنها الآن تقديم خدمات طبية مماثلة للخدمات التي تقدمها مستشفيات متقدمة في البلاد.
وأضاف جياو “يستطيع المرضى في معظم المناطق الفقيرة الآن الحصول على خدمات طبية من منصات للطب عن بعد في المستشفيات المحلية”.
وعزا المسؤول هذا التقدم إلى المساعدة التي قدمها أفضل المستشفيات في البلاد خلال الأعوام الماضية.
ومنذ عام 2016، اقترن 963 مستشفى متقدما بـ1180 مستشفى في 834 محافظة فقيرة لتقديم مساعدة هادفة، تمكنها من تقديم خدمة طبية أفضل للسكان المحليين، وفقا للأرقام التي نشرتها اللجنة الوطنية للصحة.
وحتى عام 2018، تم إرسال ما يزيد على 60 ألف شخص يعملون في مجال الطب في مستشفيات متقدمة إلى مستشفيات في مناطق فقيرة لمساعدتهم في إدارة المستشفيات وتقديم الرعاية الطبية.
وقال جياو إن”عملية الحد من الفقر في القطاع الطبي الآن في مرحلة حاسمة”، مضيفا أن اللجنة سوف تحسن الوضع الطبي في هذه المناطق، كما ستجعل الطب عن بعد يقوم بدور أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.