الصين ترفض اتهامات الولايات المتحدة بشأن حقوق الإنسان

0

قالت الصين اليوم (الخميس) إنها تعارض بشدة تقرير حقوق الإنسان الصادر عن الولايات المتحدة الذي تضمن اتهامات باطلة ضد الصين، وحثت الولايات المتحدة على وقف التدخل في شئونها الداخلية.
أدلى لو كانغ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، بتصريحاته في تعليقه على تقرير ممارسات حقوق الإنسان 2018 الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية وانتقد وضع حقوق الإنسان في الصين.
مثلما حدث في الأعوام الماضية، فإن المحتوى المتعلق بالصين في تقرير هذا العام مليء بالتحيز الأيديولوجي ويفتقر إلى الحقائق ويخلط بين الصحيح والخطأ ويكيل اتهامات للصين لا أساس لها من الصحة، وفقا لما قال.
وقال خلال مؤتمر صحفي دوري “الصين تعارض ذلك بشدة وقدمت احتجاجا رسميا للجانب الأمريكي.”
وأكد أن “الحكومة الصينية تولي أهمية كبرى لحماية حقوق الإنسان وتدعيمها”، مضيفا أنه “منذ إقامة جمهورية الصين الشعبية، بشكل خاص على مدار العقود الأربعة الماضية من الإصلاح والانفتاح، حققت البلاد تقدما ضخما في مجال حقوق الإنسان”.
وأضاف “الشعب الصيني له القول في ذلك وإنجازاتنا واضحة للجميع”، مصيفا أن الصين ستواصل التقدم في طريق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتحقيق تنمية جديدة على طول الطريق.”
وحث الولايات المتحدة على التخلي عن عقلية النظارات المعتمة والبعد عن عقلية الحرب الباردة والتحامل الأيديولوجي والنظر إلى وضع حقوق الإنسان في الصين بموضوعية وبطريقة عادلة والكف عن استخدام القضية للتدخل في شئون الصين الداخلية.
وقال لو إن الولايات المتحدة يتعين عليها الانتباه إلى وضع حقوق الإنسان فيها والتعامل مع شئونها الخاصة أولا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.