موقع متخصص بالشؤون الصينية

منتدى الحزام والطريق: طفرة في تطوير العلوم والتكنولوجيا الإذاعية

0

موقع الصين بعيون عربية ـ
بكين ـ أنور عكاشة

ظلت الصين تقدم لنا في كل يوم ثورة من المعارف التكنولوجية والاقتصادية عبر منتدى الحزام والطريق، تلك المبادرة التي أطلقها الرئيس الصيني شي جينغ بينغ والتي بدورها عملت على جذب كل الدول الأفريقية والآسيوية.

وفي خضم هذه التطورات التى تشهدها الصين في مجال البث الفضائي والإذاعي انطلق “مؤتمر الحزام والطريق لتطوير العلوم والتكنولوجيا الإذاعية” الذى تقدمه شبكة البث لمحتوى الصين. وقد شارك في المؤتمر عدد كبير من الخبراء في مجال التكنولوجيا الإذاعية والباحثين والصحفيين وعدد من طلاب الإعلام والصحافة الدولية. وشهد المؤتمر تقديم عدد من الأوراق تناولت مسيرة التطور الاذاعي والتكنولوجي في الصين والمنافسة العالمية للمحطات الإذاعية، إضافة إلى الجانب الاقتصادي وكيفية تأثير الإعلام بكل أشكاله المقروءة والمرئية والمسموعة على المجتمع والجمهور المستهدف.

وفي السياق ذاته أقامت شبكة المحتوى الصيني  المعرض الدولي لتقنيات البث الإذاعي والفضائي السابع والعشرين – CCBN2018 في الفترة من 21 إلى 23 آذار/ مارس 2019 في مركز الصين الدولي للمعارض الشهير (CIEC) في بكين كأكبر معرض لتقنيات ومعدات البث في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتؤكدCCBN  أن مساحة المعرض تبلغ 60000 متر مربع حيث يتم  جذب أكثر من 1000 عارض و100000 زائر محترف من أكثر من 30 دولة.

ويتميز CCBN بمزيج من المعارض والمؤتمرات الفنية والتجارية. يتيح منتدى التطوير الإذاعي    (CCBN-BDF)  لقادة الصناعة إلقاء الضوء على أحدث الاتجاهات وعرض أحدث تقنيات البث.

ويعد CCBN أيضًا المنصة الرئيسية للتواصل والتفاعل بين الشركات الصينية والأجنبية في هذا القطاع.  ومع تسارع النمو الاقتصادي الصيني أصبح دور الشركات الصينية في سوق تكنولوجيا البث والإعلام العالمي أكثر أهمية من أي وقت مضى. وفي الوقت ذاته توفر السوق الصينية المحلية المتطورة والمتنامية بشكل متزايد للمعدات الإذاعية والإعلامية للشركات الأجنبية فرصًا تجارية هائلة.

ويحتوى المعرض على مركبات الاتصالات ومركبات نقل التلفزيون ومركبات محطة الاتصالات المتنقلة وسيارة الإضاءة وجدران شاشات الكريستال السائل ومربعات التشفير وأجهزة ترانسفير الوسائط وبرامج بث الوسائط وتقنية IPTV وتكنولوجيا الوسائط المتعددة.

ويشارك فى المعرض عدد من المؤسسات والشركات الإعلامية الكبرى مثل إدارة الأصول الإعلامية وإدارة أنظمة البث وشركات تصنيع معدات البث بجانب صناع القرار الرئيسيين والرؤساء التنفيذيين والمديرين الإداريين وغيرهم من الشركات الإعلامية البارزة ومذيعي الأخبار وقنوات الأفلام والترفيه وممثلي الدوائر الحكومية مثل تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية بأعداد كبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.