موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الأحد 24-3-2019

0

 

ارتفاع الانفاق الفردي الصيني على الثقافة والترفيه
ارتفع الإنفاق الفردي في الصين على الثقافة والترفيه إلى 850 يوان (126 دولارًا أمريكيًا) في عام 2017 مقابل 570 يوان في عام 2013، وفقًا لوزارة الثقافة والسياحة.
ومع تزايد الطلب على الاستهلاك الثقافي من قبل الصينيين، شهدت البلاد زيادة مستمرة في نصيب الفرد من الإنفاق على استهلاك منتجات التعليم والثقافة والترفيه.
وتطور الاستهلاك الثقافي والسياحي للشعب الصيني ليصبح منطقة نمو اقتصادي جديدة في الصين، وفقا لمسؤولين بالوزارة.
ووافقت السلطات في عام 2018 على ما مجموعه 14 ألف عرض تجاري في البر الرئيسي الصيني قدمته فرق فنية أو فنانون من دول أجنبية أو هونغ كونغ وماكاو وتايوان الصينية.
وشهد عام 2018 أيضًا استيراد أو تصدير ما مجموعه 49366 عمل فني، حسبما أظهرت الأرقام.

نحو 63% من الاطفال الصينيين ينامون أقل من 8 ساعات يوميا
ذكر كتاب أبيض صدر مؤخرا عن جمعية أبحاث النوم الصينية، أن ما يقرب من 63 في المئة من الأطفال والمراهقين الصينيين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 17 سنة ينامون أقل من 8 ساعات في اليوم.
وقال الكتاب الأبيض بناءً على دراسة استقصائية عن نوم المراهقين في عام 2019، إن حوالي 81.2 في المائة من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 سنة و 32.2 في المائة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و 12 سنة ينامون أقل من 8 ساعات.
ويعد الأطفال والمراهقون في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالي الصين الأكثر تأخرا في وقت النوم، حيث ينام 16.2 في المائة منهم بعد منتصف الليل. أما في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين، فهم الاكثر استيقاظا مبكرا، حيث يستيقظ 3.7 في المائة منهم قبل الساعة الخامسة فجرا.
وأشار الكتاب الأبيض إلى أن ضغط الواجبات المنزلية له تأثير أكبر على نوم الأطفال.

الصين تخفض وقت مراجعة العلامات التجارية وبراءات الاختراع بنسبة 15%
قال قان شاو نينغ نائب رئيس مصلحة الدولة للملكية الفكرية يوم السبت، إن الصين ستخفض الوقت اللازم لمراجعة البراءات بنسبة 15 في المائة على الأقل هذا العام.
وأضاف قان في الدورة الـ20 لمنتدى الصين للتنمية المقامة حاليا، إن وقت مراجعة العلامات التجارية سيتم تخفيضه إلى 5 أشهر.
وتابع قان أن المصلحة ستعمل على تعزيز حماية الملكية الفكرية من خلال تحسين الآليات التي تحكم الملكية الفكرية ورفع تكاليف انتهاكات الملكية الفكرية ومعاملة جميع كيانات السوق على قدم المساواة من حيث حماية الملكية الفكرية.
وتعهدت الصين بتعزيز حماية الملكية الفكرية في جميع المجالات وتحسين نظام التعويض العقابي عن انتهاكات الملكية الفكرية، وتشجيع الاختراع والإبداع وتطبيقاتهما الصناعية، وفقًا لتقرير عمل الحكومة الذي قدمه رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ إلى الدورة التشريعية الوطنية السنوية في وقت سابق من هذا شهر.

47% من شركات المحاماة في بكين توفر الخدمات القانونية ذات الصلة بالخارج
ذكر تقرير صدر مؤخرا عن جمعية المحامين الصينيين، أن حوالي 47 في المائة من شركات المحاماة في بكين قادرة على التعامل مع المسائل ذات الصلة بالخارج.
ويستند التقرير الخاص بالخدمات القانونية ذات الصلة بالخارج إلى دراسة استقصائية بدأت في مايو 2018 وأخذت عينتها من أفضل 900 مكتب محاماة في بكين.
وتتعلق غالبية المسائل ذات الصلة بالخارج بالاندماجات والاستحواذات أو الإدراج بالبورصة أو الأوراق المالية، وفقًا للتقرير.
وذكر التقرير، أن عملاء الخدمات القانونية ذات الصلة بالخارج ليسوا فقط الشركات الأجنبية ولكن أيضًا الشركات المحلية الخاصة منها والمملوكة للدولة.
ويظهر التقرير أن أكثر من ثلث المحامين الذين شملهم الاستطلاع حصلوا على شهادات في الخارج وأن حوالي 80 في المئة من المحامين لديهم خبرة ممارسة لا تقل عن سبع سنوات.

الصين تسجل أكثر من 23 ألف حالة تبرعات طوعية بالأعضاء حتى فبراير
سجلت الصين 23219 حالة تبرعات طوعية بالأعضاء، بينما تم بالفعل 64087 حالة تبرع بالأعضاء، وذلك خلال الفترة من 2010 وحتى نهاية فبراير هذا العام، وفق ما أظهرت بيانات رسمية يوم السبت.
وقال هوانغ جيه فو مدير اللجنة الوطنية الصينية للتبرع بالأعضاء وزراعتها، إنه منذ أن جعلت الصين التبرع الطوعي بالأعضاء المصدر القانوني الوحيد للأعضاء في 2015، شهدت البلاد زيادة سنوية تجاوزت الـ20 بالمئة في حالات التبرع بالأعضاء.
وخلال مؤتمر للإبداع في مجال التكنولوجيا الحيوية في قوانغتشو، حاضرة مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، قال هوانغ “إن الصين طورت نظاما وطنيا للتبرع الطوعي بالأعضاء وحققت نموا صحيا ومستداما في هذا المجال”.
يشار إلى أنه في الصين، يحتاج حوالي 300 ألف مريض عمليات زراعة للأعضاء سنويا، فيما سجلت البلاد أكثر من 992 ألف متبرع طوعي بالأعضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.